لمياء الديوان

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتورة لمياء الديوان

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» بناء مقياس للمعرفة الخططية بكرة القدم النسوية للصالات
نموذج كمب لتصميم التدريس  Emptyالسبت يناير 28, 2023 10:38 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» Building aTactical Knowledge Scale of Women's Futsal
نموذج كمب لتصميم التدريس  Emptyالسبت يناير 28, 2023 10:35 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» الحقيبة التعليمية بأسلوب التنافس الذاتي وأثرها في تعلم الأداء المهاري وإنجاز رمي القرص للطالبات
نموذج كمب لتصميم التدريس  Emptyالسبت يناير 28, 2023 10:18 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

»  The educational bag by the method of self-competition and its impact on learning skill performance And the achievement of discus throwing for female students
نموذج كمب لتصميم التدريس  Emptyالسبت يناير 28, 2023 10:10 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» مشاركة الدكتورة لمياء الديوان في تكريم المخترعين المشاركين في معرض كلية الكوت الجامعة (42) بالتعاون مع المركز الدولي الفرنسي .
نموذج كمب لتصميم التدريس  Emptyالجمعة مايو 13, 2022 5:33 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» السوسيومترية
نموذج كمب لتصميم التدريس  Emptyالخميس فبراير 17, 2022 2:07 am من طرف ahcene

» ابحاث البروفيسوره لمياء حسن الديوان مع روابطها في المجلات منذ عام 2005-2021
نموذج كمب لتصميم التدريس  Emptyالثلاثاء فبراير 15, 2022 2:07 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» قناتي على اليوتيوب تابعوها
نموذج كمب لتصميم التدريس  Emptyالثلاثاء فبراير 15, 2022 1:37 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» حادث سقوط الباب الحديدي لبيت د لمياء الديوان عليها
نموذج كمب لتصميم التدريس  Emptyالثلاثاء فبراير 15, 2022 12:48 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» اختبارات للقوة العضلية
نموذج كمب لتصميم التدريس  Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 3:09 am من طرف houwirou

» الاختبارات والقياسات الفسيولوجية للجهاز القلبي التنفسي :
نموذج كمب لتصميم التدريس  Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:52 am من طرف houwirou

» اختبار التنظيم الإدراكي وتركيز الانتباه
نموذج كمب لتصميم التدريس  Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:50 am من طرف houwirou

» مصطلحات في الاختبارات والقياس
نموذج كمب لتصميم التدريس  Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:46 am من طرف houwirou

» ما هي بطارية الاختبارات البدنية وكيف يتم تصميمها؟
نموذج كمب لتصميم التدريس  Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:44 am من طرف houwirou

» مفهوم التقويم وأساليبه
نموذج كمب لتصميم التدريس  Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:32 am من طرف houwirou

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    نموذج كمب لتصميم التدريس

    الدكتورة لمياء الديوان
    الدكتورة لمياء الديوان
    المدير العام


    عدد المساهمات : 1030
    تاريخ التسجيل : 16/03/2011
    الموقع : https://lamya.yoo7.com

    نموذج كمب لتصميم التدريس  Empty نموذج كمب لتصميم التدريس

    مُساهمة  الدكتورة لمياء الديوان الأحد يونيو 05, 2011 10:55 pm

    ماذج تصميم التعليم :

    إن معظم المربين يقترحون عدد من النماذج التي يمكن استعمالها في تطوير عمليتي التعليم والتعلم في ضوء المفهوم الحديث الذي طرحته التقنيات الحديثة ( تكنولوجيا التعلم ) التي تقوم على مفهوم النظام الذي يتكون من العناصر المتداخلة والمتفاعلة لأحداث التطور الحقيقي في عمليتي التعليم والتعلم، وفيما يلي بعض هذه النماذج:


    1-أنموذج جانيه وبرجز
    2- أنموذج ديك وكاري.
    3- المنحنى المنظومي ( جيرلاك ) و ( ايلي ) .
    4-أنموذج (زيتون ) لتصميم التعليم على المستوى المصغر .
    5-أنموذج كمب .

    وغيرها من النماذج التي يصعب حصرها


    × نموذج كمب


    المراجعة المستمرة والتغذية الراجعة


    أنماط التعلم
    خصائص المتعلمين

    أساليب التقويم


    الخدمات التعليمية المساندة


    نشاطات التعليم والتعلم والوسائل التعليمية


    الأهداف التعليمية


    المحتـوى التعليمي


    القيـاس القبلي



    الغايات
    الأهداف العامة



    يحدد كمب عشرة عناصر ينبغي أن تلاقي اهتماماً في خطة تصميم التدريسالتخطيط.هي :-


    1- تحديد حاجات المتعلم لتصميم برنامج تدريسي وصياغة الأهداف العامة وتحديد الأولويات والمعوقات التي ينبغي التعرف إليها وتنظيمها .
    2- اختيار المواضيع الرئيسية أو مهام العمل والأغراض العامة التي ستستخدم عملية التدريس .
    3- تحديد خصائص المتعلمين أو المتدربين التي ينبغي اعتبارها في عملية التخطيط .
    4- تحديد محتوى الموضوع وتحليل المهام المتعلقة بصياغة الأهداف .
    5- صياغة الأهداف التعليمية الموضوع.ي انجازها وفق محتوى الموضوع وتحليل المهام.
    6- تصميم الأنشطة التدريسية التعليمية التي يتم من خلالها تحقيق الأهداف .
    7- اختيار مصادر التعلم التي تساعد في تدعيم الأنشطة التدريسية والتعليمية .
    8- تحديد الخدمات المساندة اللازمة لتطوير الأنشطة التدريسية وتوظيفها والحصول على المواد بنتاجها .
    9- إعداد وتصميم أدوات تقويم النتائج التدريسية والتعليمية .
    10- تحدد وتصميم الاختبارات القبلية لمعرفة استعدادات المتعلمين أو المتدربين الذين سيدرسون الموضوع .
    بالإضافة إلي ذلك فهناك التقويم التكويني والتقويم الختامي والمراجعة المستمرة



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 19, 2024 7:31 am