منتدى الدكتورة لمياء الديوان

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

»  أثر مستوى التحصيل السابق والتدريس باستخدام نموذج جانييه ونموذج كلوزماير في اكتساب طلاب الصف الأول الإعدادي للمفاهيم الجغرافية     
السبت أكتوبر 06, 2018 12:19 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» التعلم الذاتي
السبت أكتوبر 06, 2018 12:07 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» السيرة العلمية للاستاذة الدكتورة لمياء الديوان
الثلاثاء مارس 06, 2018 8:54 am من طرف بومعزة محمد أمين

» تصمـيم وتقـنين اختبارات للقدرات الإبـداعـية الحركـيةالأستاذ الدكتور المساعد لمـياء حسن محمد
الخميس مارس 01, 2018 3:56 pm من طرف طيبه حسين عجام

» ملخص رسالة علي شاكر عبيد
الخميس مارس 01, 2018 3:51 pm من طرف طيبه حسين عجام

» ملخص رسالة رسول موحي شمخي
الخميس مارس 01, 2018 3:48 pm من طرف طيبه حسين عجام

» فعالية برنامج علاجى تدريبى لتنمية القوة العضلية والتوازن على إنحناءات العمود الفقرى
الجمعة فبراير 16, 2018 12:55 pm من طرف طيبه حسين عجام

» {منهج تدريبي مقنن وفق منظومة الكفاءة البدنية لتطوير بعض القدرات البدنية والمهارات الأساسية للاعبي خماسي كرة القدم لذوي الإعاقة العقلية البسيطة}
الجمعة فبراير 16, 2018 12:39 pm من طرف طيبه حسين عجام

» الطاقة الكامنة
الجمعة فبراير 16, 2018 12:13 pm من طرف طيبه حسين عجام

» التعلم التشاركي
الثلاثاء فبراير 13, 2018 12:44 pm من طرف طيبه حسين عجام

» الاستشفاء في المجال الرياضي
الجمعة نوفمبر 03, 2017 3:58 pm من طرف Mohammed

» اختبارات عناصر اللياقة البدنية مجموعة كبيرة
الخميس أبريل 06, 2017 12:46 pm من طرف dr.sally elbehwashy

» التخطيط للتدريب الرياضي
الجمعة يناير 20, 2017 10:18 am من طرف مصطفى جواد

» الف الف الف مبارك للدكتوره لمياء الديوان توليها منصب رئيس تحرير مجلة علميه محكمه
الإثنين يناير 16, 2017 9:29 am من طرف مصطفى جواد

» قانون كرة القدم الدولي باللغة العربية
الخميس يوليو 14, 2016 1:37 am من طرف مصطفى جواد

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    نموذج عبد اللطيف بن صفي الجزاز لتصميم التدريس

    شاطر
    avatar
    الدكتورة لمياء الديوان
    المدير العام

    عدد المساهمات : 995
    تاريخ التسجيل : 16/03/2011
    الموقع : http://lamya.yoo7.com

    نموذج عبد اللطيف بن صفي الجزاز لتصميم التدريس

    مُساهمة  الدكتورة لمياء الديوان في الأحد يونيو 05, 2011 11:22 pm


    يعتمد هذا النوذج على : -

    التغذية الراجعة
    عمليات المراجعة والتُعَديل


    - تحديد خصائص المتعلمين.
    - تحديد الحاجات التعليمية للموضوع والغرض العام.
    - دراسة واقع المصادر والمواد المتاحة.


    - صياغة الأهداف سلوكيا ABCD وترتيب تتابعها.
    - تحديد عناصر المحتوى التعليمي.
    - بناء اختبار – محكي المرجع.
    - اختيار خبرات التعلم وطريقة تجميع التلاميذ, وأساليب التدريس لكل هدف
    - اختيار الوسائط والمواد التعليمية.
    - تصميم الرسالة التعليمية على الوسائط المطلوب إنتاجها.
    - تصميم الأحداث التعليمية وعناصر عملية التعلم.
    - وضع إستراتيجية تنفيذ التعلم.


    - لحصول على الوسائط وإعداد التسهيلات:
    - اقتناء من المتوفر.
    - تعديل من المتوفر.
    - إنتاج جديد.


    - تجريب مصغر لعمل التقويم البنائي.
    - تجريب موسع لعمل التقويم النهائي / التجميعي.

    مرحلة التحليل


    مرحلة التصميم


    مرحلة الإنتاج


    مرحلة التقويم


    - الدمج والنسخ والتوزيع.
    - المتابعة والتقويم المستمر.


    مرحلة الاستخدام






      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 18, 2018 1:57 pm