منتدى الدكتورة لمياء الديوان

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

»  أثر مستوى التحصيل السابق والتدريس باستخدام نموذج جانييه ونموذج كلوزماير في اكتساب طلاب الصف الأول الإعدادي للمفاهيم الجغرافية     
السبت أكتوبر 06, 2018 12:19 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» التعلم الذاتي
السبت أكتوبر 06, 2018 12:07 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» السيرة العلمية للاستاذة الدكتورة لمياء الديوان
الثلاثاء مارس 06, 2018 8:54 am من طرف بومعزة محمد أمين

» تصمـيم وتقـنين اختبارات للقدرات الإبـداعـية الحركـيةالأستاذ الدكتور المساعد لمـياء حسن محمد
الخميس مارس 01, 2018 3:56 pm من طرف طيبه حسين عجام

» ملخص رسالة علي شاكر عبيد
الخميس مارس 01, 2018 3:51 pm من طرف طيبه حسين عجام

» ملخص رسالة رسول موحي شمخي
الخميس مارس 01, 2018 3:48 pm من طرف طيبه حسين عجام

» فعالية برنامج علاجى تدريبى لتنمية القوة العضلية والتوازن على إنحناءات العمود الفقرى
الجمعة فبراير 16, 2018 12:55 pm من طرف طيبه حسين عجام

» {منهج تدريبي مقنن وفق منظومة الكفاءة البدنية لتطوير بعض القدرات البدنية والمهارات الأساسية للاعبي خماسي كرة القدم لذوي الإعاقة العقلية البسيطة}
الجمعة فبراير 16, 2018 12:39 pm من طرف طيبه حسين عجام

» الطاقة الكامنة
الجمعة فبراير 16, 2018 12:13 pm من طرف طيبه حسين عجام

» التعلم التشاركي
الثلاثاء فبراير 13, 2018 12:44 pm من طرف طيبه حسين عجام

» الاستشفاء في المجال الرياضي
الجمعة نوفمبر 03, 2017 3:58 pm من طرف Mohammed

» اختبارات عناصر اللياقة البدنية مجموعة كبيرة
الخميس أبريل 06, 2017 12:46 pm من طرف dr.sally elbehwashy

» التخطيط للتدريب الرياضي
الجمعة يناير 20, 2017 10:18 am من طرف مصطفى جواد

» الف الف الف مبارك للدكتوره لمياء الديوان توليها منصب رئيس تحرير مجلة علميه محكمه
الإثنين يناير 16, 2017 9:29 am من طرف مصطفى جواد

» قانون كرة القدم الدولي باللغة العربية
الخميس يوليو 14, 2016 1:37 am من طرف مصطفى جواد

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    نماذج لتصميم التدريس ( دك وكاري ) و( بلوم ) و( كافرين ) و( ميريل )

    شاطر
    avatar
    الدكتورة لمياء الديوان
    المدير العام

    عدد المساهمات : 995
    تاريخ التسجيل : 16/03/2011
    الموقع : http://lamya.yoo7.com

    نماذج لتصميم التدريس ( دك وكاري ) و( بلوم ) و( كافرين ) و( ميريل )

    مُساهمة  الدكتورة لمياء الديوان في الأحد يونيو 05, 2011 11:37 pm





    × نموذج دك وكاري


    المشكلة


    الحاجات


    تحليل الغايات العامة


    كتابة الأهداف التعليمية


    كتابة الأهداف الإجرائية


    اختبار مرجعي المحك


    تطوير الإستراتيجية التعليمية


    إنتاج واختبار المواد التعليمية


    تصميم وإجراءات التقويم التكويني

    تصميم وإجراءات التقويم التكويني

    تنقيح التعليم

    تقييم الحاجات


    تحليل الحاجات


    تحليل البداية والنهاية


    تحليل المهمة


    تحليل الغايات

    التحليل


    التطوير والتحسين



    × نموذج ميريل



    تعلم المصطلحات



    تحديد أهمية الدرس



    تحديد المحتوى



    تعلم المصطلحات



    إعادة تنظيم المحتوى

    تقويم ال


    تقويم المواد التعليمية

    تقويم ال


    تصميم الاستراتيجيات

    تقويم ال


    تصميم موجهات للمتعلم

    تقويم الاعداد اختبار للتصنيف


    تقويم صعوبة الحال





    × نموذج كافريل


    تنوع البدائل


    نوعية وأسبقية أفكار البرنامج


    تحيد أفكار البرنامج


    تحديد قواعد عملية التخطيط


    تطوير أهداف البرنامج


    التقويم التكويني للخطة


    الإعداد لخبرات التعلم


    إعداد الميزانية وتسويق البرنامج


    تحديد الأشكال والجداول


    تصميم البرنامج التعليمي


    التنسيق بين الأحداث والتسهيلات


    تقويم البرنامج



    × نموذج برين بلوم


    الإنتاج


    التقويم والمراجعة


    التوزيع والتقويم التجميعي

    تحديد فريق العمل



    التحليل
    متعلم, محتوى, نظام تعليمي


    التصميم التعليمي
    أهداف, تتابع, نموذج معرفي, تصميم ورقى


    تصميم التفاعل
    متطلبات وظيفية, تسلسلات, خرائط التفاعل
    خطة التفاعل


    التطوير
    لوحات القصة, خرائط التدفق, التصميم التنفيذي




      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 15, 2018 10:59 am