منتدى الدكتورة لمياء الديوان

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» قانون كرة القدم الدولي باللغة العربية
الخميس يوليو 14, 2016 1:37 am من طرف مصطفى جواد

» الدكتور محمد العربي شمعون
الخميس يونيو 23, 2016 2:25 am من طرف الدكتور سالم المطيري

» انظمام عضو جديد
الخميس يونيو 23, 2016 2:18 am من طرف الدكتور سالم المطيري

» التعلم لنشط
الأربعاء يونيو 22, 2016 11:19 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» الاصابات الرياضية
الأربعاء يونيو 22, 2016 1:18 pm من طرف ALSFERALIRAQI

» التعلم لنشط
الثلاثاء يونيو 21, 2016 5:20 pm من طرف طيبه حسين عجام

» تأثير استراتيجيتي المجاميع المرنة والممارسة الموجهة في تعليم بعض المهارات الأساسية والمعرفة الخططية في كرة القدم النسوية للصالات
الثلاثاء يونيو 21, 2016 5:01 pm من طرف طيبه حسين عجام

» رسالة ماجستير
الثلاثاء يونيو 21, 2016 4:54 pm من طرف طيبه حسين عجام

» السيرة العلمية للاستاذة الدكتورة لمياء الديوان
الإثنين أغسطس 03, 2015 5:21 am من طرف ahmed hassan

» رؤساء جامعة البصرة منذ التاسيس الى الان
الأربعاء يوليو 29, 2015 11:28 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» اختبارات عناصر اللياقة البدنية مجموعة كبيرة
الأربعاء يوليو 29, 2015 7:09 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» الف الف الف مبارك للدكتوره لمياء الديوان توليها منصب رئيس تحرير مجلة علميه محكمه
الأربعاء يوليو 29, 2015 4:58 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» تعديلات جديدة في قانون كرة القدم
الأحد يوليو 05, 2015 3:50 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» كتب العاب الجمباز
الأربعاء مايو 27, 2015 12:37 pm من طرف اسلام

» مكونات الاتجاهات
الخميس مايو 14, 2015 12:00 am من طرف المتوسط

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    نماذج لتصميم التدريس ( دك وكاري ) و( بلوم ) و( كافرين ) و( ميريل )

    شاطر

    الدكتورة لمياء الديوان
    المدير العام

    عدد المساهمات : 990
    تاريخ التسجيل : 16/03/2011
    الموقع : http://lamya.yoo7.com

    نماذج لتصميم التدريس ( دك وكاري ) و( بلوم ) و( كافرين ) و( ميريل )

    مُساهمة  الدكتورة لمياء الديوان في الأحد يونيو 05, 2011 11:37 pm





    × نموذج دك وكاري


    المشكلة


    الحاجات


    تحليل الغايات العامة


    كتابة الأهداف التعليمية


    كتابة الأهداف الإجرائية


    اختبار مرجعي المحك


    تطوير الإستراتيجية التعليمية


    إنتاج واختبار المواد التعليمية


    تصميم وإجراءات التقويم التكويني

    تصميم وإجراءات التقويم التكويني

    تنقيح التعليم

    تقييم الحاجات


    تحليل الحاجات


    تحليل البداية والنهاية


    تحليل المهمة


    تحليل الغايات

    التحليل


    التطوير والتحسين



    × نموذج ميريل



    تعلم المصطلحات



    تحديد أهمية الدرس



    تحديد المحتوى



    تعلم المصطلحات



    إعادة تنظيم المحتوى

    تقويم ال


    تقويم المواد التعليمية

    تقويم ال


    تصميم الاستراتيجيات

    تقويم ال


    تصميم موجهات للمتعلم

    تقويم الاعداد اختبار للتصنيف


    تقويم صعوبة الحال





    × نموذج كافريل


    تنوع البدائل


    نوعية وأسبقية أفكار البرنامج


    تحيد أفكار البرنامج


    تحديد قواعد عملية التخطيط


    تطوير أهداف البرنامج


    التقويم التكويني للخطة


    الإعداد لخبرات التعلم


    إعداد الميزانية وتسويق البرنامج


    تحديد الأشكال والجداول


    تصميم البرنامج التعليمي


    التنسيق بين الأحداث والتسهيلات


    تقويم البرنامج



    × نموذج برين بلوم


    الإنتاج


    التقويم والمراجعة


    التوزيع والتقويم التجميعي

    تحديد فريق العمل



    التحليل
    متعلم, محتوى, نظام تعليمي


    التصميم التعليمي
    أهداف, تتابع, نموذج معرفي, تصميم ورقى


    تصميم التفاعل
    متطلبات وظيفية, تسلسلات, خرائط التفاعل
    خطة التفاعل


    التطوير
    لوحات القصة, خرائط التدفق, التصميم التنفيذي




      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 12:50 pm