منتدى الدكتورة لمياء الديوان

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» قانون كرة القدم الدولي باللغة العربية
الخميس يوليو 14, 2016 1:37 am من طرف مصطفى جواد

» الدكتور محمد العربي شمعون
الخميس يونيو 23, 2016 2:25 am من طرف الدكتور سالم المطيري

» انظمام عضو جديد
الخميس يونيو 23, 2016 2:18 am من طرف الدكتور سالم المطيري

» التعلم لنشط
الأربعاء يونيو 22, 2016 11:19 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» الاصابات الرياضية
الأربعاء يونيو 22, 2016 1:18 pm من طرف ALSFERALIRAQI

» التعلم لنشط
الثلاثاء يونيو 21, 2016 5:20 pm من طرف طيبه حسين عجام

» تأثير استراتيجيتي المجاميع المرنة والممارسة الموجهة في تعليم بعض المهارات الأساسية والمعرفة الخططية في كرة القدم النسوية للصالات
الثلاثاء يونيو 21, 2016 5:01 pm من طرف طيبه حسين عجام

» رسالة ماجستير
الثلاثاء يونيو 21, 2016 4:54 pm من طرف طيبه حسين عجام

» السيرة العلمية للاستاذة الدكتورة لمياء الديوان
الإثنين أغسطس 03, 2015 5:21 am من طرف ahmed hassan

» رؤساء جامعة البصرة منذ التاسيس الى الان
الأربعاء يوليو 29, 2015 11:28 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» اختبارات عناصر اللياقة البدنية مجموعة كبيرة
الأربعاء يوليو 29, 2015 7:09 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» الف الف الف مبارك للدكتوره لمياء الديوان توليها منصب رئيس تحرير مجلة علميه محكمه
الأربعاء يوليو 29, 2015 4:58 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» تعديلات جديدة في قانون كرة القدم
الأحد يوليو 05, 2015 3:50 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» كتب العاب الجمباز
الأربعاء مايو 27, 2015 12:37 pm من طرف اسلام

» مكونات الاتجاهات
الخميس مايو 14, 2015 12:00 am من طرف المتوسط

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    تأثير استخدام التغذية الراجعة في الأداء الفني لدفع الثقل.

    شاطر

    الدكتورة لمياء الديوان
    المدير العام

    عدد المساهمات : 990
    تاريخ التسجيل : 16/03/2011
    الموقع : http://lamya.yoo7.com

    تأثير استخدام التغذية الراجعة في الأداء الفني لدفع الثقل.

    مُساهمة  الدكتورة لمياء الديوان في الجمعة ديسمبر 23, 2011 9:45 pm

    تأثير استخدام التغذية الراجعة في الأداء الفني لدفع الثقل.
    الباحث : احمد مالك إبراهيم

    المشرفان
    أ.د. نوري إبراهيم الشوك أ.د. محمد جسام عرب


    اشتملت الرسالة على خمسة أبواب هي :
    1- الباب الأول : التعريف بالبحث
    تكمن أهمية البحث في وضع منهج تعليمي لفعالية دفع الثقل واستخدام نوعاً من أنوع التغذية الراجعة وهو التغذية الراجعة للأداء بأسلوبين بغية معرفة أي منهما الأسلوب الأمثل.
    وتلخصت مشكلة البحث في توقيت إعطاء التغذية الراجعة للأداء وأثره على تحسين الأداء الفني لفعالية دفع الثقل . حيث يركز الأسلوب الأول على تصحيح المدرس لأخطاء الطلاب خلال الدرس والأسلوب الثاني يكون عن طريق تصحيح المدرس بعد الدرس لأخطاء الطلاب من خلال مشاهدة فلم تم تصويره لهم خلال الدرس.
    ومن أهداف البحث :
    1- أعداد منهج تعليمي لفعالية دفع الثقل لطلاب المرحلة الأولى في كلية التربية الرياضية – جامعة ديالى .
    2- التعرف على تأثير المنهج التعليمي الخاص بفعالية دفع الثقل .
    3- معرفة تأثير استخدام التغذية الراجعة للأداء في مستوى الأداء بدفع الثقل .


    أما فرضا البحث :
    1- هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي لدى مجموعتي البحث في مستوى الأداء الفني بدفع الثقل .
    2- هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبار البعدي لمجموعتي البحث .

    2- الباب الثاني : الدراسات النظرية والمشابهة :
    تضمن تعاريف ومفاهيم التغذية الراجعة وأنواعها و وظائفها والعوامل المؤثرة فيها، والمراحل الفنية لفعالية دفع الثقل ، كما تضمن عدداً من الدراسات المشابهة .

    3- الباب الثالث: منهج البحث و إجراءاته الميدانية :
    تكونت عينة البحث من (52) طالباً من طلاب المرحلة الأولى في كلية التربية الرياضية – جامعة ديالى ، بواقع (24) طالباً للمجموعة الأولى شعبة الأول(ب) و (28) طالباً للمجموعة الثانية شعبة الأول(هـ) وتم استخدام المنهج التجريبي لملاءمته طبيعة البحث الحالي وخضعت المجموعتان لمقومات التجانس والتكافؤ . وبعد إجراء الاختبارات القبلية خضعت المجموعتان إلى (16) وحدة تعليمية زمن كل وحدة منها (45) دقيقة . وتم تطبيق المنهج التعليمي المعد من الباحث للمجموعتين . وفي نهاية الوحدات التعليمية المقررة خضعت المجموعتان إلى الاختبارات البعدية .
    وقد استخدم الباحث بعض المعالجات الإحصائية الملائمة مثل الوسط الحسابي والانحراف المعياري ومعامل الاختلاف واختبار (T-test) ونسبة التطور والنسبة المئوية .
    4- الباب الرابع : عرض النتائج وتحليلها ومناقشتها :
    تضمن عرضاً لنتائج الاختبارات القبلية و البعدية لمجموعتي البحث وتحليلها ومناقشتها واستخراج نسبة التطور .



    5- الباب الخامس : الاستنتاجات والتوصيات :
    من نتائج البحث :
    1- للمنهج التعليمي أثر ايجابي في تطور الأداء الفني لدفع الثقل لمجموعتي البحث .
    2- كان لاستخدام التغذية الراجعة للأداء بنوعيها تأثير متقارب في رفع مستوى الأداء الفني لدفع الثقل .
    3- حققت المجموعة الثانية التي استخدمت تغذية راجعة بعد الأداء تقدماً بنسبة تطور أفضل من المجموعة الأولى التي استخدمت التغذية الراجعة أثناء الأداء
    وقدم الباحث عدة توصيات هي :
    1- أجراء دراسات مقارنة بين الأنواع المختلفة من التغذية الراجعة وتأثيرها بمستوى الأداء على فئات عمرية مختلفة و لكلا الجنسين .
    2- تنظيم دورات صقل للمدرسين عن كيفية استخدام التغذية الراجعة في تعلم الأداء الفني لفعالية دفع الثقل و الفعاليات الأخرى .
    3- إنشاء مكتبة ( سمعية بصرية ) تضم أفلام (CD) تعليمية لكل الفعاليات الرياضية مع الشرح لغرض الاستفادة منها من قبل الطلبة في كليات التربية الرياضية .
    4- اعتماد المنهج التعليمي في تحسين الأداء الفني لدفع الثقل لطلبة المرحلة الأولى في كليات التربية الرياضية .















    طيبه عجام

    عدد المساهمات : 422
    تاريخ التسجيل : 10/04/2011
    العمر : 31

    رد: تأثير استخدام التغذية الراجعة في الأداء الفني لدفع الثقل.

    مُساهمة  طيبه عجام في الإثنين يناير 09, 2012 11:41 am



    رياضة الاثقال من الرياضات التي لانجد لها ابحاث كثيرة


    شكرا لنقل الملخص

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 3:36 am