منتدى الدكتورة لمياء الديوان

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» قانون كرة القدم الدولي باللغة العربية
الخميس يوليو 14, 2016 1:37 am من طرف مصطفى جواد

» الدكتور محمد العربي شمعون
الخميس يونيو 23, 2016 2:25 am من طرف الدكتور سالم المطيري

» انظمام عضو جديد
الخميس يونيو 23, 2016 2:18 am من طرف الدكتور سالم المطيري

» التعلم لنشط
الأربعاء يونيو 22, 2016 11:19 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» الاصابات الرياضية
الأربعاء يونيو 22, 2016 1:18 pm من طرف ALSFERALIRAQI

» التعلم لنشط
الثلاثاء يونيو 21, 2016 5:20 pm من طرف طيبه حسين عجام

» تأثير استراتيجيتي المجاميع المرنة والممارسة الموجهة في تعليم بعض المهارات الأساسية والمعرفة الخططية في كرة القدم النسوية للصالات
الثلاثاء يونيو 21, 2016 5:01 pm من طرف طيبه حسين عجام

» رسالة ماجستير
الثلاثاء يونيو 21, 2016 4:54 pm من طرف طيبه حسين عجام

» السيرة العلمية للاستاذة الدكتورة لمياء الديوان
الإثنين أغسطس 03, 2015 5:21 am من طرف ahmed hassan

» رؤساء جامعة البصرة منذ التاسيس الى الان
الأربعاء يوليو 29, 2015 11:28 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» اختبارات عناصر اللياقة البدنية مجموعة كبيرة
الأربعاء يوليو 29, 2015 7:09 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» الف الف الف مبارك للدكتوره لمياء الديوان توليها منصب رئيس تحرير مجلة علميه محكمه
الأربعاء يوليو 29, 2015 4:58 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» تعديلات جديدة في قانون كرة القدم
الأحد يوليو 05, 2015 3:50 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» كتب العاب الجمباز
الأربعاء مايو 27, 2015 12:37 pm من طرف اسلام

» مكونات الاتجاهات
الخميس مايو 14, 2015 12:00 am من طرف المتوسط

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    تأثير منهج بأسلوبي التعلم التعاوني التكاملي و الاتقاني في تعليم رفع الاثقال

    شاطر

    الدكتورة لمياء الديوان
    المدير العام

    عدد المساهمات : 990
    تاريخ التسجيل : 16/03/2011
    الموقع : http://lamya.yoo7.com

    تأثير منهج بأسلوبي التعلم التعاوني التكاملي و الاتقاني في تعليم رفع الاثقال

    مُساهمة  الدكتورة لمياء الديوان في الأربعاء أغسطس 21, 2013 10:10 am

    مستخلص الرسالة
    تأثير منهج بأسلوبي التعلم التعاوني التكاملي و الاتقاني باستخدام الوسائط المتعددة في تعليم الاداء الفني وتنمية الجانب المعرفي في رفع الاثقال

    الباحث المشرف
    جلال عبد الزهرة كنعان أ. د لمياء حسن الديوان
    ---------------------------------------------------------------

    اشتملت الرسالة على خمسة أبواب :
    المقدمة و أهمية البحث: تكمن أهمية البحث في الوصول الى الارتقاء بالاداء الفني وتنمية الجانب المعرفي للطلاب في رفع الاثقال باستخدام اسلوبي التعلم التعاوني التكاملي و الاتقاني و بمساعدة الوسائط المتعددة التي اهملت من قبل بعض العاملين في حقل التعليم و مواكبه للتطور العلمي وعليه ارتأى الباحث القيام بهذه الدراسة لجعلها بين ايدي العاملين في العملية التعليمية لكليات التربية الرياضية.
    أهداف البحث :
    1. اعداد منهج تعليمي وفق اسلوبي التعلم التعاوني التكاملي والاتقاني باستخدام الوسائط المتعددة في تعليم الاداء الفني وتنمية الجانب المعرفي لرفع الاثقال.
    2. التعرف على تاثير تدريس المنهج المقترح باسلوبي التعلم التعاوني التكاملي والاتقاني باستخدام الوسائط المتعددة في تعليم الاداء الفني وتنمية الجانب المعرفي لرفع الاثقال.
    3. التعرف على الاسلوب الافضل في تعليم الاداء الفني وتنمية الجانب المعرفي لرفع الاثقال.

    فروض البحث :
    .1 هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبارات القبلية و البعدية لأسلوبي التعلم التعاوني التكاملي والأتقاني ولصالح الاختبارات البعدية في تعليم الأداء الفني وتنمية الجانب المعرفي لرفع الإثقال.
    .2 هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين اسلوبي التعلم التعاوني التكاملي والاتقاني في الاختبارات البعدية في تعليم الأداء الفني وتنمية الجانب المعرفي لرفع الإثقال.


    الدراسات النظرية و المشابهة: فقد تطرق الباحث الى الوسائط المتعددة و التعلم التعاوني التكاملي و التعلم الأتقاني و الجانب المعرفي و الأداء الفني لرفع الأثقال .
    منهجية البحث وإجراءاته الميدانية: استخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته طبيعة مشكلة البحث, وقد تحدد مجتمع الدراسة بمجموعتين تجريبيتين من طلاب المرحلة الأولى كلية التربية الرياضية – جامعة البصرة للعام الدراسي(2012-2011 ) ,استخدمت المجموعة التجريبية الاولى اسلوب التعلم التعاوني التكاملي و المجموعة التجريبية الثانية أسلوب التعلم الاتقاني, وقد قام الباحث بإعداد أنموذج لتقييم الأداء الفني لرفعة النتر بالإضافة إلى إعداد اختبار معرفي لرفع الأثقال و قام الباحث بإعداد منهج تعليمي باستخدام الوسائط المتعددة لكلا الأسلوبين .
    عرض النتائج وتحليلها ومناقشتها: من خلال استخدام وسائل احصائية تم تطبيقها وفق النظام الاحصائي (spssver 15 )
    الاستنتاجات و التوصيات:
    أهم الاستنتاجات:
    -1أن لكلا الأسلوبين التعليميين ( التعاوني التكاملي والاتقاني ) الأفضلية في الوصول إلى هدف معين ، ولا يعد احد الأسلوبين هو الأفضل لجميع المتغيرات المبحوثة.
    -2كان لاستخدام الوسائط المتعددة دورٌ واضحٌ في زيادة الدافعية للتعلم عند المتعلمين.
    اهم التوصيات:
    -1التأكيد على استخدام الوسائط المتعددة في العملية التعليمية للأداء الفني والجانب المعرفي لرفع الإثقال.
    -2تأكيد التدريس باسلوبي التعلم التعاوني التكاملي و الاتقاني وتعليم المتعلمين على حسن استخدام هذه الاساليب و استخدام اسلوب التعلم التعاوني التكاملي في تنمية الجانب المعرفي و اسلوب التعلم الاتقاني في تعليم الاداء الفني لرفع الاثقال في كليات التربية الرياضية.





    الدكتورة لمياء الديوان
    المدير العام

    عدد المساهمات : 990
    تاريخ التسجيل : 16/03/2011
    الموقع : http://lamya.yoo7.com

    رد: تأثير منهج بأسلوبي التعلم التعاوني التكاملي و الاتقاني في تعليم رفع الاثقال

    مُساهمة  الدكتورة لمياء الديوان في الأربعاء أغسطس 21, 2013 10:11 am


    Ministry of Higher Education and Scientific Research
    Basra CollegeofSportEducationUniversity of




    Effect two methodsofcooperativelearningapproachintegrativeandAlatghaniusingmultimediainteachingtechnicalperformanceandthedevelopmentofthecognitivesidein weightlifting



    Search shareware
    The firststudentsinthe FacultyofPhysicalEducation, BasraUniversity


    Introduction to
    Board of the Faculty ofPhysicalEducation-UniversityofBasra, whichispartofthe requirements ofamaster's degreeinphysical education

    By
    Jalal Abdul-Zahra Canaan

    2013






    The Abstract

    Extract the message Effect two methods of cooperative learning approach integrative and Alatghani using multimedia in teaching technical performance and thedevelopment of the cognitive side in weightlifting

    TheResearcher The supervisor
    Jalal Abdul-Zahra Canaan prof. Dr. Lamia HassanAlDiwan
    -------------------------------------------------------------------------- -----------------------
    Letter included five sections:
    Provided and the importance of research: The importance of research in the access to upgrade performance and technical development side cognitive students in weightlifting using my style cooperative learning integrative and Alatghani and assisted multimedia neglected by some workers in the field of education and to keep pace with scientific development and it felt researcher doing this study to make it in the hands of workers in the educational process of Colleges of Physical Education.
    Research objectives:
    1- Prepare curriculum according to my style integrative and collaborative learning Alatghani using multimedia in teaching technical performance and the development of the cognitive aspect of weightlifting.
    2- Identify the impact of the proposed curriculum Integrative two methods of cooperative learning and Alatghani using multimedia in teaching technical performance and the development of the cognitive aspect of weightlifting.
    3-Identify the best method to teach technical performance and the development of the cognitive aspect of weightlifting.

    1- There were statistically significant differences between pre and post tests for my Integrative cooperative learning style and Alotghani favor posteriori tests in the education of technical performance and development of the cognitive side of weight lifting.





    2- There were statistically significant differences between the stylistic integrative and collaborative learning Alatghani posteriori tests in teaching technical performance and the development of the cognitive side of weight lifting.
    Theoretical studies and similar: the researcher dealt with multimedia integrative and collaborative learning and learning Alotghani and cognitive side and technical performance of weight lifting.
    Research methodology and procedures Field: The researcher used the experimental approach to relevance nature of the research problem, has been determined by the study population sets pilot school students first Faculty of Physical Education - University of Basra for the academic year (2011-2012), used the experimental group first style cooperative learning integrative and second experimental group style learning Alatghani, researcher has prepared a model to assess the technical performance of the elevation jerk addition to cognitive test
    preparation for weight lifting and the researcher prepared curriculum using multimedia to both methods
    Conclusions and recommendations:
    Main conclusions:
    1- To both educational methods (integrative and collaborative Alatghani) in preference to reach a particular goal, and is one of the methods is the best for all the variables surveyed.
    2- Had to use multimedia clear role in increasing motivation to learn when learners.
    The most important recommendations:
    1- Emphasis on the use of multimedia in the educational process of technical performance and cognitive side of weight lifting.
    2- Confirm the two methods of cooperative learning teaching integrative and Alatghani Education educated on the proper use of these methods and the use of cooperative learning style in the development of integrative cognitive style side learning Alatghani in technical education performance weightlifting sports in colleges of education

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 1:00 am