لمياء الديوان

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتورة لمياء الديوان

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» بناء مقياس للمعرفة الخططية بكرة القدم النسوية للصالات
((أثر التدريب المكثف والموزع بالأسلوبين الثابت والمتغير في تعليم بعض أنواع التهديف بكرة السلة بعمر (12-14) سنة)) Emptyالسبت يناير 28, 2023 10:38 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» Building aTactical Knowledge Scale of Women's Futsal
((أثر التدريب المكثف والموزع بالأسلوبين الثابت والمتغير في تعليم بعض أنواع التهديف بكرة السلة بعمر (12-14) سنة)) Emptyالسبت يناير 28, 2023 10:35 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» الحقيبة التعليمية بأسلوب التنافس الذاتي وأثرها في تعلم الأداء المهاري وإنجاز رمي القرص للطالبات
((أثر التدريب المكثف والموزع بالأسلوبين الثابت والمتغير في تعليم بعض أنواع التهديف بكرة السلة بعمر (12-14) سنة)) Emptyالسبت يناير 28, 2023 10:18 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

»  The educational bag by the method of self-competition and its impact on learning skill performance And the achievement of discus throwing for female students
((أثر التدريب المكثف والموزع بالأسلوبين الثابت والمتغير في تعليم بعض أنواع التهديف بكرة السلة بعمر (12-14) سنة)) Emptyالسبت يناير 28, 2023 10:10 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» مشاركة الدكتورة لمياء الديوان في تكريم المخترعين المشاركين في معرض كلية الكوت الجامعة (42) بالتعاون مع المركز الدولي الفرنسي .
((أثر التدريب المكثف والموزع بالأسلوبين الثابت والمتغير في تعليم بعض أنواع التهديف بكرة السلة بعمر (12-14) سنة)) Emptyالجمعة مايو 13, 2022 5:33 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» السوسيومترية
((أثر التدريب المكثف والموزع بالأسلوبين الثابت والمتغير في تعليم بعض أنواع التهديف بكرة السلة بعمر (12-14) سنة)) Emptyالخميس فبراير 17, 2022 2:07 am من طرف ahcene

» ابحاث البروفيسوره لمياء حسن الديوان مع روابطها في المجلات منذ عام 2005-2021
((أثر التدريب المكثف والموزع بالأسلوبين الثابت والمتغير في تعليم بعض أنواع التهديف بكرة السلة بعمر (12-14) سنة)) Emptyالثلاثاء فبراير 15, 2022 2:07 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» قناتي على اليوتيوب تابعوها
((أثر التدريب المكثف والموزع بالأسلوبين الثابت والمتغير في تعليم بعض أنواع التهديف بكرة السلة بعمر (12-14) سنة)) Emptyالثلاثاء فبراير 15, 2022 1:37 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» حادث سقوط الباب الحديدي لبيت د لمياء الديوان عليها
((أثر التدريب المكثف والموزع بالأسلوبين الثابت والمتغير في تعليم بعض أنواع التهديف بكرة السلة بعمر (12-14) سنة)) Emptyالثلاثاء فبراير 15, 2022 12:48 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» اختبارات للقوة العضلية
((أثر التدريب المكثف والموزع بالأسلوبين الثابت والمتغير في تعليم بعض أنواع التهديف بكرة السلة بعمر (12-14) سنة)) Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 3:09 am من طرف houwirou

» الاختبارات والقياسات الفسيولوجية للجهاز القلبي التنفسي :
((أثر التدريب المكثف والموزع بالأسلوبين الثابت والمتغير في تعليم بعض أنواع التهديف بكرة السلة بعمر (12-14) سنة)) Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:52 am من طرف houwirou

» اختبار التنظيم الإدراكي وتركيز الانتباه
((أثر التدريب المكثف والموزع بالأسلوبين الثابت والمتغير في تعليم بعض أنواع التهديف بكرة السلة بعمر (12-14) سنة)) Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:50 am من طرف houwirou

» مصطلحات في الاختبارات والقياس
((أثر التدريب المكثف والموزع بالأسلوبين الثابت والمتغير في تعليم بعض أنواع التهديف بكرة السلة بعمر (12-14) سنة)) Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:46 am من طرف houwirou

» ما هي بطارية الاختبارات البدنية وكيف يتم تصميمها؟
((أثر التدريب المكثف والموزع بالأسلوبين الثابت والمتغير في تعليم بعض أنواع التهديف بكرة السلة بعمر (12-14) سنة)) Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:44 am من طرف houwirou

» مفهوم التقويم وأساليبه
((أثر التدريب المكثف والموزع بالأسلوبين الثابت والمتغير في تعليم بعض أنواع التهديف بكرة السلة بعمر (12-14) سنة)) Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:32 am من طرف houwirou

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    ((أثر التدريب المكثف والموزع بالأسلوبين الثابت والمتغير في تعليم بعض أنواع التهديف بكرة السلة بعمر (12-14) سنة))

    الدكتورة لمياء الديوان
    الدكتورة لمياء الديوان
    المدير العام


    عدد المساهمات : 1030
    تاريخ التسجيل : 16/03/2011
    الموقع : https://lamya.yoo7.com

    ((أثر التدريب المكثف والموزع بالأسلوبين الثابت والمتغير في تعليم بعض أنواع التهديف بكرة السلة بعمر (12-14) سنة)) Empty ((أثر التدريب المكثف والموزع بالأسلوبين الثابت والمتغير في تعليم بعض أنواع التهديف بكرة السلة بعمر (12-14) سنة))

    مُساهمة  الدكتورة لمياء الديوان الخميس مايو 19, 2011 9:34 pm

    ملخص الرسالة


    ((أثر التدريب المكثف والموزع بالأسلوبين الثابت والمتغير في تعليم بعض أنواع التهديف بكرة السلة بعمر (12-14) سنة))

    الباحث




    رشاد طارق يوسف النصر الله


    جامعة القادسية

    اشراف

    أ0م0د صالح بلش الربيعي


    1429هـ - 2008 م

    اشتملت هذه الدراسة على خمسة فصول هي:
    الفصل الأول وتضمن :- التعريف بالبحث _ إذ تطرق الباحث فيه إلى أهمية كرة السلة و مهارة التهديف وما تشكله هذه المهارة من أهمية بالنسبة إلى لعبة كرة السلة , وتجلت أهمية البحث برفد المدربين بالمعلومات الكافية عن أساليب التعلم وبالتالي استخدامها في تطوير قدرات اللاعبين وان معرفة المدرب لأكثر من أسلوب له أهمية كبيرة لأنه من دون ذلك سوف تبقى قدراته محدودة, كما أن التداخل بين أساليب التعلم وفق منهج علمي سوف يرتقي بالعملية التعليمية, ويعالج مشكلة البحث التي تمثلت في الاختلاف في استخدام الأساليب التعليمية من قبل المدربين أو اعتماد الطرق التقليدية في التعلم وبالتالي عدم الوقوف على الأسلوب الأنسب في تعليم مهارة التهديف بكرة السلة.
    إما أهداف البحث فقد تجلت فيما يأتي:-
    1- التعرف على تأثير المنهج التعليمي باستخدام التدريب المكثف والموزع بالأسلوبين الثابت والمتغير في تعيلم بعض أنواع التهديف بكرة السلة.
    2- التعرف على تأثير التدريب المكثف والموزع بالأسلوبين الثابت والمتغير في تعيلم بعض أنواع التهديف بكرة السلة.
    3- التعرف على التدريب الأنسب وما يحتويه من أسلوب في تعليم بعض أنواع التهديف بكرة السلة.



    الفروض هي:-
    1- وجود فروق ذات دلالة معنوية بين الاختبارين القبلي والبعدي لمجاميع البحث في تعيلم بعض أنواع التهديف بكرة السلة ولصالح الاختبار البعدي.
    2- وجود فروق ذات دلالة معنوية في التدريب المكثف بالأسلوبين الثابت والمتغير ولصالح المتغير.
    3- وجود فروق ذات دلالة معنوية في التدريب الموزع بالأسلوبين الثابت والمتغير ولصالح المتغير.
    4- وجود فروق ذات دلالة معنوية بين التدريب المكثف والموزع وما احتويا من أساليب ولصالح التدريب الموزع.
    الفصل الثاني:- الدراسات النظرية والمشابهة:-
    إذ تم التطرق إليها في عدة محاور منها مفهوم التعلم والتعلم الحركي, مراحل التعلم الحركي, جدولة التمرين, مفهوم التدريب المكثف والموزع, مفهوم الأسلوبين الثابت والمتغير, المهارات الأساسية بكرة السلة, مهارة التهديف والأنواع المستخدمة في البحث وهي ( التهديف من الرمية الحرة _ التهديف من القفز _ التهديف السلمي), العوامل المؤثرة على دقة التهديف, الدراسات المشابهة, خلاصة الدراسات المشابهة.
    الفصل الثالث:- منهجية البحث وإجراءاته الميدانية:-
    أشتمل هذا الفصل على منهج البحث إذ استخدم الباحث المنهج التجريبي ذا المجموعات المتكافئة لحل المشكلة واشتمل على مجتمع البحث وعينته حيث تم اختيار العينة بالطريق العمدية هم مبتدئي نادي الناصرية الرياضي بكرة السلة والبالغ عددهم (32) مبتدأ توزعوا إلى مجموعتين (مجموعة التدريب المكثف ومجموعة التدريب الموزع) قسمت كل مجموعة إلى قسمين (الأسلوب الثابت و الأسلوب المتغير) بواقع (Cool مبتدئين لكل قسم من الأقسام الأربع, وتم التطرق إلى وسائل جمع المعلومات والأدوات المستخدمة, وقد أوضح مجريات البحث بشكل تفصيلي وقد تم التطرق إلى التجربة الاستطلاعية والغرض منها والنتائج التي تم الحصول عليها والتي استخدمت في استخراج الأسس العلمية للاختبار, وأوضح المنهج التعليمي وكذلك الوسائل الإحصائية المستخدمة.

    الفصل الرابع:- عرض النتائج وتحليلها ومناقشتها:-
    إذ قام الباحث بعرض النتائج التي تمت جدولتها ثم تحليلها ومناقشتها مناقشة علمية مستندا على المصادر العلمية المتاحة لديه.

    الفصل الخامس:- الاستنتاجات والتوصيات:-
    الاستنتاجات:-
    في ضوء نتائج البحث ومناقشتها توصل الباحث إلى الاستنتاجات الآتية:
    1- المنهج التعليمي المعد وفق الأساليب المستخدمة في البحث له تأثير ايجابي وفعال في تعليم بعض أنواع التهديف بكرة السلة.
    2- أن فترات الراحة لها دور كبير في تعلم مهارة التهديف بكرة السلة كما في التدريب الموزع الذي اظهر تفوقا ملحوظا على التدريب المكثف .

    التوصيات:-
    على وفق ما جاء من استنتاجات فان الباحث يوصي بما يأتي:
    1- ضرورة تطبيق المنهج التعليمي المعد وفق الأساليب التعليمية المتبعة في البحث في تعليم مهارة التهديف بكرة السلة قيد الدراسة.
    2- التأكيد على أعطاء فترات راحة كافية بين التمارين وبين الوحدات التعليمية لغرض الحصول على فترة الراحة المناسبة التي تسهم بشكل كبير في زيادة التعلم.

    الدكتورة لمياء الديوان
    الدكتورة لمياء الديوان
    المدير العام


    عدد المساهمات : 1030
    تاريخ التسجيل : 16/03/2011
    الموقع : https://lamya.yoo7.com

    ((أثر التدريب المكثف والموزع بالأسلوبين الثابت والمتغير في تعليم بعض أنواع التهديف بكرة السلة بعمر (12-14) سنة)) Empty رد: ((أثر التدريب المكثف والموزع بالأسلوبين الثابت والمتغير في تعليم بعض أنواع التهديف بكرة السلة بعمر (12-14) سنة))

    مُساهمة  الدكتورة لمياء الديوان الخميس مايو 19, 2011 9:35 pm







    Effect of Intensive & Distributed Learning in the Steady & Unsteady Style in Learning Some
    Kinds of Shooting in Basketball at
    the age of (12-14) years




    A Thesis Submitted . To The Council Of The College of Physical Education At The University Of AL-Qadisiya
    In Partial Fulfillment Of The Requirement For
    Master Degree In Sport Education




    BY
    Rashad Tariq Yousif Al-Nasrullah



    Supervisor

    Asst.Prof.: Salih Balash Al-Rubei’e * Ph.D.*





    1429 A.H. 2008 A.H.


    Summary of Thesis

    Effect of Intensive & Distributed Learning in the Steady & Unsteady Style in Learning Some Kinds of Shooting in Basketball at the age of (12-14) years

    Researcher Supervisor
    Rashad Tariq Yousif Al-Nasrullah Asst.Prof.: Salih Balash Al-Rubei’e * Ph.D.*


    1429 A.H. 2008 A.D.

    This study includes five chapters which are as follows :

    The first chapter includes an introduction of the research . In this chapter , the researcher deals with the importance of basketball in general and the importance of shooting skill in particular and how important this skill is with regard to basketball game . The importance of the research has become clear through providing coach with enough data about styles of learning and then making use of them in developing capabilities of players . Consequently , coach should know more than one style otherwise their capabilities remain limited. Besides , connection among styles of learning according to a scientific method can promote educational process . It contains the research’s problem which is represented in the difference of using educational styles by coach or depending on the traditional manners of learning . Then , coachmen could not reach the suitable style for teaching shooting skill of basketball .

    Aims of the study

    1. Knowing the effect of the educational curriculum by using the intensive and distributed learning by the steady and unsteady styles in teaching some kinds shooting by basketball .

    2. Knowing the effect of intensive and distributed learning in the steady and unsteady styles in learning some kinds of shooting by basketball .
    3. Knowing the most suitable style of the used educational styles and what it contains of techniques in learning some kinds of scoring by basketball .


    Hypotheses are :

    1. Existence of differences with moral significance between the pre-test and post-test for the groups of research in learning some kinds of scoring by basketball and in favor of the post-test .
    2. Existence of differences with moral significance in the distributed training in the steady & unsteady style and in favor of the “unsteady” .
    3. Existence of differences with moral favor in the distributed training in the steady & unsteady style and in favor of the “unsteady” .
    4. Existence of differences with moral significance between intensive and distributed training and what they contain of styles and in favor of the distributed training .

    Chapter Two : Theoretical & Similar Studies :

    They have been pointed out in many sides including concept of learning , kinetic learning , stages of kinetic learning , exercise scheduling , concept of intensive and distributed training , concept of the two styles (steady& unsteady ) , main skills of basketball , shooting skill and kinds used in the research which are (shooting by free kick , shooting by jumping , peaceful shooting) , factors affected accuracy of scoring , similar studies , summary of similar studies .

    Chapter Three : Methodology of Research & its Field Procedures :

    This section includes the methodology of research . The researcher uses the experimental method with equivalent groups for settling the problem down . It also includes the society of research and its sample . The sample has been selected by the intentional method , which amounts to 32 primary , divided – by the arbitrary way “in the style of lot”- into two groups ( intensive training group and distributed training group ) . Each group is divided into two parts ( part of steady style and part of unsteady style ) . Each part contains eight primary for each of the four parts . Means of data collection and the used tools have been dealt with . The researcher has clarified the procedures of research in detail , Besides , it has been dealt with the exploratory experience ,the purpose behind it and the conclusions reached , which have been used in getting out the scientific foundations of the test . It also clarifies the educational method and the statistical means used .

    Chapter Four : Presentation of Conclusions , Analyzing and Discussing them : -

    The researcher has presented the conclusions that have been scheduled and then discussed them scientifically , depending on the available scientific sources .

    Chapter Five : Conclusions & Recommendations : -
    Conclusions : -

    In the light of the research’s results and discussing them , the researcher has reached the following conclusions :
    1. The Scientific method which has been Prepared according to the used stiller in reseurch has Positive Effect and active in Tecehing some Shooting Kinds Basket ball .
    2. Rest times has a big rolc in teaching Shooting skill of Basket ball.

    Recommendations :
    According to conclusions , the researcher recommends the following :

    1.The necessity of the Pedagogical manner which has been Prepared according to the followed educational styles in teaching the skill of Shooting by Basket ball.
    2. Emphasis on giving enough rests among exercises and educational units for the purpose of getting suitable rests which helps greatly in increasing learning .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 28, 2024 9:46 am