منتدى الدكتورة لمياء الديوان

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» اختبارات عناصر اللياقة البدنية مجموعة كبيرة
الخميس أبريل 06, 2017 12:46 pm من طرف dr.sally elbehwashy

» التخطيط للتدريب الرياضي
الجمعة يناير 20, 2017 10:18 am من طرف مصطفى جواد

» الطاقة الكامنة
الجمعة يناير 20, 2017 9:14 am من طرف مصطفى جواد

» الف الف الف مبارك للدكتوره لمياء الديوان توليها منصب رئيس تحرير مجلة علميه محكمه
الإثنين يناير 16, 2017 9:29 am من طرف مصطفى جواد

» قانون كرة القدم الدولي باللغة العربية
الخميس يوليو 14, 2016 1:37 am من طرف مصطفى جواد

» الدكتور محمد العربي شمعون
الخميس يونيو 23, 2016 2:25 am من طرف الدكتور سالم المطيري

» انظمام عضو جديد
الخميس يونيو 23, 2016 2:18 am من طرف الدكتور سالم المطيري

» التعلم لنشط
الأربعاء يونيو 22, 2016 11:19 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» الاصابات الرياضية
الأربعاء يونيو 22, 2016 1:18 pm من طرف ALSFERALIRAQI

» التعلم لنشط
الثلاثاء يونيو 21, 2016 5:20 pm من طرف طيبه حسين عجام

» تأثير استراتيجيتي المجاميع المرنة والممارسة الموجهة في تعليم بعض المهارات الأساسية والمعرفة الخططية في كرة القدم النسوية للصالات
الثلاثاء يونيو 21, 2016 5:01 pm من طرف طيبه حسين عجام

» رسالة ماجستير
الثلاثاء يونيو 21, 2016 4:54 pm من طرف طيبه حسين عجام

» السيرة العلمية للاستاذة الدكتورة لمياء الديوان
الإثنين أغسطس 03, 2015 5:21 am من طرف ahmed hassan

» رؤساء جامعة البصرة منذ التاسيس الى الان
الأربعاء يوليو 29, 2015 11:28 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» تعديلات جديدة في قانون كرة القدم
الأحد يوليو 05, 2015 3:50 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    دراسة مقارنة لتأثير استخدام أسلوبي المراحل الصعبة والمتدرج في تعلم وانجاز فعالية القفز العالي ( فوسبري – فلوب )

    شاطر
    avatar
    الدكتورة لمياء الديوان
    المدير العام

    عدد المساهمات : 990
    تاريخ التسجيل : 16/03/2011
    الموقع : http://lamya.yoo7.com

    دراسة مقارنة لتأثير استخدام أسلوبي المراحل الصعبة والمتدرج في تعلم وانجاز فعالية القفز العالي ( فوسبري – فلوب )

    مُساهمة  الدكتورة لمياء الديوان في الأحد أبريل 10, 2011 7:40 pm

    مستخلص الرسالة

    عنوان الرسالة : الباحثة: ناهد حامد مشكور
    دراسة مقارنة لتأثير استخدام أسلوبي المراحل الصعبة والمتدرج في تعلم وانجاز فعالية القفز العالي ( فوسبري – فلوب )



    2001م


    المشرف:أ.م.د لمياء حسن محمد الديوان


    يهدف البحث التعرف على دراسة مقارنة لتأثير استخدام أسلوبي المراحل الصعبة والمتدرج في تعلم وانجاز فعالية القفز العالي ( فوسبري – فلوب ) مقارنه مع الاسلوب المتدرج والكشف عن افضلية أي من الاسلوبين في تعلم وانجاز فعالية القفز العالي (فوسبري- فلوب ) .
    افترضت الباحثة وجود فروق ذات دلالة معنويه في تعلم وانجاز فعالية القفز العالي (فوسبري- فلوب ) باستخدام اسلوب المراحل الصعبة من الطريقة الجزئية وجود فروق ذات دلالة معنويه في تعلم وانجاز فعالية القفز العالي (فوسبري- فلوب ) باستخدام الاسلوب المتدرج .
    وقد اجري البحث على طلاب المرحلة الاولى في كلية التربية الرياضية جامعة البصرة للعام الدراسي (2000-2001) وكان عددهم (16) طالبا تم تقسيمهم إلى مجموعتين استخدمت المجموعةالاولى اسلوب المراحل الصعبة اما المجموعة الثانية استخدمت الاسلوب المتدرج وتحققت الباحثة من تكافؤ المجموعتين التجريبيتين واستخدمت البرنامج التعليمي المعد من قبل الباحثة بعد عرضه على خبراء الفعالية في القطر، وقد استغرق البرنامج التعليمي (Cool اسابيع بواقع وحدتين في الاسبوع وبمعدل (90) دقيقة للوحدة التعليمية .
    وقد عولجت البيانات احصائيا باستخدام الوسط الحسابي والانحراف المعياري واختبار (ت) للعينات المستقلة والمترابطة .
    وقد استنتجت الباحثة ما يلي :-
    1- وجود فروق ذات دلالة معنوية في استخدام اسلوب المراحل الصعبة من الطريقة الجزئية على مستوى تعلم وانجاز فعالية القفزالعالي (فوسبري- فلوب)
    2- وجود فروق ذات دلالة معنوية في استخدام الاسلوب المتدرج من الطريقة الجزئية على مستوى تعلم وانجاز فعالية القفز العالي (فوسبري- فلوب ) .
    3- وجود فروق بين اسلوب المراحل الصعبة والاسلوب المتدرج من الطريقة
    4- في مستوى تعلم وانجاز فعالية القفز العالي (فوسبري- فلوب ) ولصالح المجموعة التي استخدمت اسلوب المراحل الصعبة .
    5- اجراء دراسات وبحوث مشابهة تتضمن فعاليات اخرى من فعاليات الساحة والميدان .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 28, 2017 4:38 am