منتدى الدكتورة لمياء الديوان

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» قانون كرة القدم الدولي باللغة العربية
الخميس يوليو 14, 2016 1:37 am من طرف مصطفى جواد

» الدكتور محمد العربي شمعون
الخميس يونيو 23, 2016 2:25 am من طرف الدكتور سالم المطيري

» انظمام عضو جديد
الخميس يونيو 23, 2016 2:18 am من طرف الدكتور سالم المطيري

» التعلم لنشط
الأربعاء يونيو 22, 2016 11:19 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» الاصابات الرياضية
الأربعاء يونيو 22, 2016 1:18 pm من طرف ALSFERALIRAQI

» التعلم لنشط
الثلاثاء يونيو 21, 2016 5:20 pm من طرف طيبه حسين عجام

» تأثير استراتيجيتي المجاميع المرنة والممارسة الموجهة في تعليم بعض المهارات الأساسية والمعرفة الخططية في كرة القدم النسوية للصالات
الثلاثاء يونيو 21, 2016 5:01 pm من طرف طيبه حسين عجام

» رسالة ماجستير
الثلاثاء يونيو 21, 2016 4:54 pm من طرف طيبه حسين عجام

» السيرة العلمية للاستاذة الدكتورة لمياء الديوان
الإثنين أغسطس 03, 2015 5:21 am من طرف ahmed hassan

» رؤساء جامعة البصرة منذ التاسيس الى الان
الأربعاء يوليو 29, 2015 11:28 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» اختبارات عناصر اللياقة البدنية مجموعة كبيرة
الأربعاء يوليو 29, 2015 7:09 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» الف الف الف مبارك للدكتوره لمياء الديوان توليها منصب رئيس تحرير مجلة علميه محكمه
الأربعاء يوليو 29, 2015 4:58 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» تعديلات جديدة في قانون كرة القدم
الأحد يوليو 05, 2015 3:50 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» كتب العاب الجمباز
الأربعاء مايو 27, 2015 12:37 pm من طرف اسلام

» مكونات الاتجاهات
الخميس مايو 14, 2015 12:00 am من طرف المتوسط

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    كلدان السليمانية وفتاة البصرة ينتزعن صدارة المبارزة النسوية من فتيات الارمني

    شاطر

    طيبه عجام

    عدد المساهمات : 422
    تاريخ التسجيل : 10/04/2011
    العمر : 31

    كلدان السليمانية وفتاة البصرة ينتزعن صدارة المبارزة النسوية من فتيات الارمني

    مُساهمة  طيبه عجام في الجمعة مايو 06, 2011 12:32 pm

    كرنفال جميل ورائع اختتمت فيه منافسات دوري اندية العراق للنخبة في رياضة المبارزة للرجل والنساء التي جرت على قاعة الشعب المغلقة للالعاب الرياضية بمشاركة اكثر من مئة مبارز ومبارزة مثلوا اندية افروديت وكلدان من السليمانية وفتاة البصرة ونادي الجنوب والبريد والاتصالات والقوة الجوية والجيش وديالى والنادي الارمني وللاسلحة الثلاثة”سيف المبارزة.. السيف العربي وسلاح الشيش.



    وقد تميزت هذه البطولة بانهاء هيمنة فتيات النادي الارمني على بطولات الاسلحة الثلاث ولسنوات عديدة على يد اندية كلدان السليمانية وفتاة البصرة ما يدل على نهوض اللعبة وتفاعلها في كافة مناطق البلاد.. فقد حصلت فتيات كلدان السليمانية على المركز الاول في سلاح الشيش بعد تغلبهن على فتيات نادي الحرية اللائي وقفن في مركز الوصيف، تاركات المركز الثالث لفتيات الارمني.
    كذلك فعلت فتيات البصرة حين ازحن نظيراتهن من النادي الارمني الى المركز الثالث ليقفن على راس ترتيب الاندية في فعالية سيف المبارزة، في حين جاءت فتيات بغداد اللائي غبن عن منصات التتويج العام الماضي في المركز الثاني بعد خسارتهن اللقاء النهائي امام فتاة البصرة. لكن لم تستطع فتيات بغداد والحرية في منافسات السيف العربي فعل اي شيء امام اصرار فتيات الارمني اللائي احرزن المركز الاول واكتفين باحتلال المركزين الثاني والثالث على التوالي. وفي منافسات الرجال وتحديدا في فعالية سيف المبارزة تمكن فريق القوة الجوية الذي تألف من المبارزين حيدر محمد وسرمد محسن واسامة محمد وسيف محمد وعلي محمد واحمد جعفر واحمد علوان وامجد فاضل من احراز المركز الاول بعد تفوقهم على مبارزي البريد والاتصالات في المباراة النهائية بنتيجة 45/37 في حين احتل نادي الجنوب المركز الثالث.واحرز مبارزو الجيش المركز الاول في منافسات سلاح الشيش بعد فوزهم على فريق البريد والاتصالات الذي اكتفى بمركز الوصيف للمرة الثانية ، بينما حل فريق القوة الجوية بالمركز الثالث في هذه الفعالية. وفعلها مبارزو الجيش في منافسات السيف العربي ايضا عندما احرزوا المركز الاول على حساب القوة الجوية وبنتيجة 45/ 34 في المباراة النهائية التي اختتمت بها هذه البطولة، في حين احتل نادي الجنوب المركز الثالث. وبعد نهاية منافسات بطولة دوري هذا العام التقت جريدتنا “الاتحاد” الدكتور عبدالهادي حميد مهدي التميمي رئيس نادي الحرية عضو اتحاد اللعبة والمشرف على لجنة مسابقات البطولة ليحدثنا عنها قائلا “المستوى الفني للفرق المشاركة في بطولة الدوري الحالي اختلف كثيرا عن السنوات الماضية لاعداد مدربي الفرق الجيد لمبارزيهم ومبارزاتهم وتمكنوا ان يزيحوا من الخارطة اندية طالما هيمنت على البطولات في المواسم السابقة، وهذه علامة ايجابية تحسب للاتحاد اولا والهئيات العاملة بمعيته ثانية ولكافة القائمين على فروع الاتحاد والاندية في بغداد والمحافظات”.
    اما عن مستوى التحكيم في هذه البطولة فقال “في السنوات الماضية لم يكن لدى اتحاد المبارزة سوى حكمين اثنين فقط يفتون في قراراتهم دون معارضة تذكر، اما اليوم وبعد اجتياز عشرة حكام لاختبارات الاتحاد الدولي التي اقيمت قبل فترة في دولة الامارات العربية المتحدة، فقد اصبح هناك جلسات مذاكرة لهؤلاء الحكام قبل واثناء وبعد جميع البطولات التي يقيمها اتحادنا ليصبح ذلك عاملا مساعدا في رفع مستوى اللعبة في العراق اضافة الى تواجد الخبيرين التونسيين زياد المحجوب وزهير السرحاني اللذين تعاقد معهما اتحاد المبارزة العراقي وكانت لمساتهما واضحة على اللعبة خلال فترة تواجدهما.
    اما الكابتن دانا محمد سعيد مدرب منتخب السليمانية ونادي كلدان فقال “كانت نتائجنا التي حققناه في البطولة السابقة افضل من التي حققناها هذا الموسم بعد ان احرز مبارزو السليمانية المراكز الاربعة الاولى في سلاحي المبارزة والشيش. لم يحالفنا الحظ في فعالية السيف العربي التي شاركنا في منافساتها اليوم فقد وقعت فتياتنا في الادوار الاولى مع اقوى مبارزات الاندية الاخرى، لكننا تمكنا ان نحرز المركز الاول في سلاح الشيش بواسطة اللاعبات كوجن صابر وباخان عدنان وكنار يوسف ونوبل خسرو اللائي تمكن من ازاحة فتيات الارمني وانهاء هيمنتهن على هذه البطولة.
    من جانبه دعى محمد كاك الحردان رئيس اتحاد المبارزة في السليمانية المسؤولين عن الرياضة في اقليم كردستان الى دعم هذه اللعبة التي قدمت فيها فتياتنا مستوى فني رائع اثمر عن دعوتهن الى تشكيلة المنتخب الوطني العراقي.
    وبالرغم من عدم وجود قاعة خاصة للتدريب واستغلالنا لاحدى القاعات المدرسية ليوم واحد في الاسبوع فقد استطاعت فتياتنا من احراز المركز الاول في سلاح الشيش كما ذكرنا، ولو تحقق لنا الدعم اللازم مع توفير مستلزمات اللعبة فاننا سنحقق الافضل لوجود قاعدة عريضة من اللاعبين واللاعبات الموهوبين ومن اعمار 6 الى 12 سنة.
    اما عن الناحية التنظيمية فقال “ المستوى التنظيمي للدوري قد تطور كثيرا خلال العام الحالي عن ما شاهدناه الموسم الماضي كذلك طواقم التحكيم التي ادارات مباريات البطولة والتي كان من ضمنها حكمنا القدير دارا قادر عزيز التي يعتبر من افضل الحكام في اقليم كردستان والعراق.
    واخيرا كانت لنا وقفة قصيرة مع السيد محمد عاصي امين سر اتحاد البصرة المشرف على تدريب مبارزات نادي فتاة البصرة فحدثنا عن البطولة قائلا “لقد شاركنا في هذا الدوري بنفس اللاعبات اللائي مثلن النادي الموسم الماضي هن الشقيقتين اية وزهراء حسين شناوة وشمس سمير طعمة وفاطمة كفاح كاظم فاستطعن النيل من فتيات النادي الارمني واحراز المركز الاول في منافسات سيف المبارزة بعد ان كان مركز الوصيف حصتهن العام الماضي، هناك دعم مادي ملحوظ من ادارة النادي لهذا الفريق لكن يبقى افتقارنا الى قاعة نظامية نؤدي عليها تدريباتنا قائما، رغم ذلك تم ضم مبارزاتنا الى تشكيلة المنتخب الوطني مع زميلاتهن من نادي كلدان السليمانية وهذا يحدث لاول مرة بعد ان لازمت اسماء فتيات الارمني تشكيلة المنتخب فترة طويلة.
    نتمنى من اعلامنا الرياضي الاهتمام بهذه اللعبة والالعاب الفردية الاخرى خاصة في محافظات العراق الاخرى ونتمنى لجريدتنا الغراء “الاتحاد” ولكادرها مزيد التقدم خدمة للرياضة العراقية.



      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 4:51 pm