منتدى الدكتورة لمياء الديوان

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» قانون كرة القدم الدولي باللغة العربية
الخميس يوليو 14, 2016 1:37 am من طرف مصطفى جواد

» الدكتور محمد العربي شمعون
الخميس يونيو 23, 2016 2:25 am من طرف الدكتور سالم المطيري

» انظمام عضو جديد
الخميس يونيو 23, 2016 2:18 am من طرف الدكتور سالم المطيري

» التعلم لنشط
الأربعاء يونيو 22, 2016 11:19 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» الاصابات الرياضية
الأربعاء يونيو 22, 2016 1:18 pm من طرف ALSFERALIRAQI

» التعلم لنشط
الثلاثاء يونيو 21, 2016 5:20 pm من طرف طيبه حسين عجام

» تأثير استراتيجيتي المجاميع المرنة والممارسة الموجهة في تعليم بعض المهارات الأساسية والمعرفة الخططية في كرة القدم النسوية للصالات
الثلاثاء يونيو 21, 2016 5:01 pm من طرف طيبه حسين عجام

» رسالة ماجستير
الثلاثاء يونيو 21, 2016 4:54 pm من طرف طيبه حسين عجام

» السيرة العلمية للاستاذة الدكتورة لمياء الديوان
الإثنين أغسطس 03, 2015 5:21 am من طرف ahmed hassan

» رؤساء جامعة البصرة منذ التاسيس الى الان
الأربعاء يوليو 29, 2015 11:28 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» اختبارات عناصر اللياقة البدنية مجموعة كبيرة
الأربعاء يوليو 29, 2015 7:09 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» الف الف الف مبارك للدكتوره لمياء الديوان توليها منصب رئيس تحرير مجلة علميه محكمه
الأربعاء يوليو 29, 2015 4:58 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» تعديلات جديدة في قانون كرة القدم
الأحد يوليو 05, 2015 3:50 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» كتب العاب الجمباز
الأربعاء مايو 27, 2015 12:37 pm من طرف اسلام

» مكونات الاتجاهات
الخميس مايو 14, 2015 12:00 am من طرف المتوسط

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    تصميم التدريس موذج ADDIE

    شاطر

    الدكتورة لمياء الديوان
    المدير العام

    عدد المساهمات : 990
    تاريخ التسجيل : 16/03/2011
    الموقع : http://lamya.yoo7.com

    تصميم التدريس موذج ADDIE

    مُساهمة  الدكتورة لمياء الديوان في الأحد يونيو 05, 2011 10:31 pm

    ملخص نموذج ADDIE



    نموذج التصميم التعليمي التي تتكون من خمس مراحل : (1) تحليل ، (2) تصميم ، (3) التنمية ، (4) التنفيذ ، و (5) التقييم. نكهات مختلفة والإصدارات من طراز ADDIE



    .
    المنشئ من قبل ديك وكاري وغيرهم.لتحليل وتصميم وتطوير وتنفيذ وتقييم



    وهو ومصطلح عام لنموذج التصميم التعليمي خمس مراحل تتكون من التحليل ، التصميم والتطوير والتنفيذ ، والتقويم ، وكل خطوة لها نتائج التي يمكن أن تغذي الخطوة التالية في التسلسل. ربما يكون هناك أكثر من 100 + الأشكال المختلفة للعام ADDIE النموذج.


    المراحل الخمس للADDIE هي كما يلي :
    تحليل
    • أثناء التحليل ، المصمم يحدد المشكلة التعلم ، وغايات وأهداف واحتياجات الجمهور ، والمعرفة القائمة ، وأية خصائص أخرى ذات صلة. التحليل كما تعتبر بيئة التعلم ، أي قيود ، وخيارات التسليم ، والجدول الزمني للمشروع.
    تصميم
    • غالبا ما تكون مصنوعة عملية منهجية لتحديد أهداف التعلم. مفصلة القصص المصورة والنماذج ، وتبدو والمظهر ، التصميم الجرافيكي ، واجهة المستخدم ، ويتم تحديد المحتوى هنا.
    تنمية
    • إنشاء الفعلي (الانتاج) من المحتوى والمواد التعليمية القائمة على مرحلة التصميم.
    تطبيق
    • أثناء التنفيذ ، ويتم وضع الخطة موضع التنفيذ واتخاذ الإجراءات لتدريب المتعلم والمعلم المتقدمة. يتم تسليم المواد أو توزيعها على مجموعة الطلاب. بعد التسليم ، ويتم تقييم فعالية مواد التدريب.
    تقييم
    • هذه المرحلة تتكون من (1) والتكوينية (2) تقييم تلخيصي. التقييم التكويني هو الحاضر في كل مرحلة من مراحل عملية ADDIE. التقييم التلخيصي يتكون من الاختبارات المصممة للبنود ذات الصلة المشار إليها معيار وتوفير فرص للتغذية الراجعة من المستخدمين. تتم التنقيحات حسب الضرورة.
    النماذج الأولية السريعة (التغذية المرتدة المستمرة) في بعض الأحيان كما تم الاستشهاد وسيلة لتحسين النموذج ADDIE عام.



    لمزيد من المعلومات ، انظر :
    • ديك ، جورج ، وكاري ، L. (1996) ، والتصميم المنهجي للتعليم (إد 4). نيويورك : دار كولينز كلية Haper.
    • Leshin ، بناء القدرات ، بولوك ، J. ، & Reigeluth ، سم (1992). استراتيجيات تصميم التدريس والتكتيكات. المنحدرات إنجليوود ، نيوجيرسي : منشورات التعليم والتكنولوجيا

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 2:15 pm