منتدى الدكتورة لمياء الديوان

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» قانون كرة القدم الدولي باللغة العربية
الخميس يوليو 14, 2016 1:37 am من طرف مصطفى جواد

» الدكتور محمد العربي شمعون
الخميس يونيو 23, 2016 2:25 am من طرف الدكتور سالم المطيري

» انظمام عضو جديد
الخميس يونيو 23, 2016 2:18 am من طرف الدكتور سالم المطيري

» التعلم لنشط
الأربعاء يونيو 22, 2016 11:19 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» الاصابات الرياضية
الأربعاء يونيو 22, 2016 1:18 pm من طرف ALSFERALIRAQI

» التعلم لنشط
الثلاثاء يونيو 21, 2016 5:20 pm من طرف طيبه حسين عجام

» تأثير استراتيجيتي المجاميع المرنة والممارسة الموجهة في تعليم بعض المهارات الأساسية والمعرفة الخططية في كرة القدم النسوية للصالات
الثلاثاء يونيو 21, 2016 5:01 pm من طرف طيبه حسين عجام

» رسالة ماجستير
الثلاثاء يونيو 21, 2016 4:54 pm من طرف طيبه حسين عجام

» السيرة العلمية للاستاذة الدكتورة لمياء الديوان
الإثنين أغسطس 03, 2015 5:21 am من طرف ahmed hassan

» رؤساء جامعة البصرة منذ التاسيس الى الان
الأربعاء يوليو 29, 2015 11:28 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» اختبارات عناصر اللياقة البدنية مجموعة كبيرة
الأربعاء يوليو 29, 2015 7:09 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» الف الف الف مبارك للدكتوره لمياء الديوان توليها منصب رئيس تحرير مجلة علميه محكمه
الأربعاء يوليو 29, 2015 4:58 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» تعديلات جديدة في قانون كرة القدم
الأحد يوليو 05, 2015 3:50 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» كتب العاب الجمباز
الأربعاء مايو 27, 2015 12:37 pm من طرف اسلام

» مكونات الاتجاهات
الخميس مايو 14, 2015 12:00 am من طرف المتوسط

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    ((فاعلية تعدد عرض النماذج والتصور العقلي في تعليم اداء بعض المهارات على جهازي الحركات الأرضية وعارضة التوازن )) .

    شاطر

    الدكتورة لمياء الديوان
    المدير العام

    عدد المساهمات : 990
    تاريخ التسجيل : 16/03/2011
    الموقع : http://lamya.yoo7.com

    ((فاعلية تعدد عرض النماذج والتصور العقلي في تعليم اداء بعض المهارات على جهازي الحركات الأرضية وعارضة التوازن )) .

    مُساهمة  الدكتورة لمياء الديوان في الإثنين ديسمبر 09, 2013 8:09 pm

    ملخص الاطروحة
    عنوان الاطروحة / ((فاعلية تعدد عرض النماذج والتصور العقلي في تعليم اداء بعض المهارات على جهازي الحركات الأرضية وعارضة التوازن )) .
    الباحثة / بسمه توفيق صالح الحسناوي المشرف / أ.م.د رحيم رويح حبيب
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    تضمنت الاطروحة خمسة فصول :
    الفصل الأول : التعريف بالبحث
    احتوى هذا الفصل على المقدمة وأهمية البحث ، اذ تم التطرق الى أهمية تعددعرض النماذج المختلفة ودورها البارز في العملية التعليمية وكذلك التعرف على التصور العقلي ودورة في زيادة التعلم كذلك التعرف على بعض المهارات الاساسية التي تستخدمها الباحثة على جهاز الحركات الأرضية وعارضة التوازن . وتكمن أهمية البحث في التعرف على النموذج الافضل في التعلم .
    أما مشكلة البحث فتتلخص في تعدد اساليب العرض التي تؤدي اهمية كبيرة وفعالة في عملية التعلم والاداء لمهارات الجمناستك كونها تقدم المعلومات الدقيقة والسريعة التي تساعد في تحسن مستوى الاداء الفني لها .والحركات الارضية القاعدة الاساسية في تعلم المهارات على جميع الاجهزة الاخرى ، وبرأي الباحثة ان بعض الحركات صعبة ولا يستطيع االمتعلم اداءها وحفظها لذا يلجأ المدرس الى اكثر من وسيلة عرض لغرض حفظ واتقان المهارة ولهذا ارادت الباحثة تحديد انسب اسلوب لعرض المهارة من خلال التصور اومن عدمة.
    ويهدف البحث الى :
    - التعرف على فاعلية تعدد عرض النماذج والتصور العقلي في تعليم اداء بعض المهارات على جهازي الحركات الارضية وعارضة التوازن.
    - التعرف على افضل أنموذج في تعليم اداء بعض المهارات على جهازي الحركات الارضية وعارضة التوازن.
    اما فروض البحث هي :
    - لفاعلية تعدد عرض النماذج والتصور العقلي تاثير ايجابي في تعليم اداء بعض المهارات على جهازي الحركات الارضية وعارضة التوازن..
    - هناك فروق متباينة بين تعدد عرض النماذج والتصور العقلي في تعليم اداء بعض المهارات على جهازي الحركات الارضية وعارضة التوازن.
    - أما مجالات البحث :
    1. المجال البشري : عينة من طالبات الصف الاول المتوسط بعمر (12-13) سنة في متوسط الحرية للبنات / محافظة القادسية
    2. المجال الزماني : الفترة من 16/3/2010 لغاية 16/7/2012 .
    3. المجال المكاني : قاعة المدرسة
    الفصل الثاني – الدراسات النظرية و الدراسات السابقة
    تناول هذا الفصل المحاور الرئيسية ذات العلاقة بموضوع البحث اذ اشتملت مفهوم النماذج باعتبارها وسائل تعليمية ودورها في العملية التعليمية و التصور العقلي المستخدمة في البحث ، و المهارات قيد البحث ، فضلاً عن الدراسات السابقة .
    الفصل الثالث – منهج البحث واجراءاته الميدانية :
    اشتمل هذا الفصل على منهج البحث إذ استخدمت الباحثة المنهج التجريبي الملائمة لطبيعة حل مشكلة البحث و احتوى ايضاً على عينة البحث عددها ( 72 ) طالبة من طالبات الصف الاول المتوسط من متوسطة الحرية للبنات للعام الدراسي 2010 / 2011 وكذلك احتوى على الاجهزة و الادوات المستخدمة في البحث ، و التجربة الاستطلاعية وفريق العمل المساعد . وتجانس وتكافؤ العينة و الاختبارات القبلية بالاضافة الى عرض النماذج ومنهج التصور العقلي التي استخدمت في البحث وتجربة البحث والاختبارات البعدية وتقويم المهارات الاساسية بوساطة الخبراء في الجمناستك فضلاً عن الوسائل الاحصائية المستخدمة في البحث .
    الفصل الرابع – عرض و تحليل النتائج ومناقشتها
    احتوى هذا الفصل على عرض النتائج وتحليلها ومناقشتها لنتائج تقييم المهارات ومن خلالها تم التوصل الى تحقيق اهداف البحث وفروضه .
    الفصل الخامس – الاستنتاجات و التوصيات
    استنتجت الباحثة ما يلي :
    1. استخدام تعدد عرض النماذج ساعد في تعليم اداء بعض المهارات على جهازي الحركات الارضية وعارضة التوازن .
    2. استخدام التصور العقلي في التعلم حققت تحسناً عالياً في تعليم اداء بعض المهارات على جهازي الحركات الارضية وعارضة التوازن
    وتوصي الباحثة بما يأتي :
     ضرورة استخدام وسيلة تعدد عرض النماذج في مادة الجمناستك لرفع القدرة المهارية لاداء المهارات لدى الطالبات من اجل الاسراع بعملية تعلم المهارات .
     استخدام النماذج والتصور العقلي في تعلم المهارات الحركية والالعاب لما لها من أثر ايجابي في عملية التعلم .







    الدكتورة لمياء الديوان
    المدير العام

    عدد المساهمات : 990
    تاريخ التسجيل : 16/03/2011
    الموقع : http://lamya.yoo7.com

    رد: ((فاعلية تعدد عرض النماذج والتصور العقلي في تعليم اداء بعض المهارات على جهازي الحركات الأرضية وعارضة التوازن )) .

    مُساهمة  الدكتورة لمياء الديوان في الإثنين ديسمبر 09, 2013 8:11 pm

    :

    Title / of ((the effectiveness of multi-display models and visualization in the education of mental performance of some of the skills on two land movements, balance beam)).
    Researcher / Basma. T. Saleh .supervisor / a. Dr. Rahim. R. Habib

    Thesis included five chapters:
    Chapter I: Definition search
    Contains this chapter provided and the importance of research, as it has been addressed to the importance Taddard different models and its prominent role in the educational process as well as identify the perception of mental and cycle to increase learning as well as to identify some of the basic skills used by the researcher on the earth movement and balance beam. The importance of this research lies in identifying the best form of learning.
    The research problem can be summarized in the multiple methods of presentation that lead great importance and effective in the learning process and performance skills gymnastics being provided accurate information and rapid help to improve the performance level of substantive. Movements and ground main base in learning skills on all other devices, and the opinion of the researcher that some movements difficult and can not Aalmtalm performance and saved so teacher resort to more than a means for the purpose of conservation and mastering this skill researcher wants to determine the most appropriate method to display the skill through visualization believe or not.
    The research aims to:
    - To identify the effectiveness of multi-display models and mental visualization in teaching performance of some skills on two ground movements and balance beam.
    - To identify the best model in the education of the performance of some of the skills on two ground movements and balance beam.
    The research hypotheses are:
    - The effectiveness of multi-display models and mental visualization a positive impact in the education of the performance of some of the skills on two ground movements and balance beam ..
    - There are varying differences between multi-display models and visualization in the education of mental performance of some of the skills on two ground movements and balance beam.
    - The areas of research:
    1. The human sphere: a sample of students in the first grade of middle age (12-13) years in the average of freedom for girls / Qadissiya
    2. The temporal domain: the period from 16/3/2010 until 07/16/2012.
    3. Spatial domain: the school hall
    Chapter II - theoretical studies and previous studies
    This chapter main axes relevant to your search as concept models included as a means of education and its role in the educational process and the mental visualization used in the search, and skills in question, as well as previous studies.
    Chapter III - research methodology and field procedures:
    This included the chapter on research methodology as the researcher used the experimental approach appropriate to the nature of solving the problem of search and also contained a sample number (72) female students from the first grade average of medium freedom for girls for the academic year 2010/2011 as well as contained equipment and tools used in the search , and exploratory experience and team work assistant. And sample homogeneity and equal tribal and tests as well as to view the forms and mental visualization approach used in the search and the search experience and a posteriori tests and evaluate the basic skills of mediation experts in gymnastics as well as the statistical methods used in the research.
    Chapter IV - View and analyze the results and discussion
    This chapter contains Results, analysis and discussion of the results of the evaluation skills, and through them to reach the goals of research and hypothesis.
    Chapter V - Conclusions and recommendations
    Researcher concluded the following:
    1. Use multiple models helped in the education of the performance of some of the skills on two ground movements and balance beam.
    2. Mental use visualization in learning achieved a high improvement in the education of the performance of some skills on two ground movements and balance beam
    The researcher recommends the following:
     the need to use a means of multiple models in gymnastics material to raise the skill to perform the skills of students in order to speed up the process of learning the skills.
     use mental models and visualization in learning motor skills and games because of its positive impact on the learning process











    Ministry of Higher Education and Scientific Research
    University Qadisiyah
    Faculty of Physical Education
    the effectiveness of multi-display models and visualization in the education of mental performance of some of the skills on two land movements, balance beam
    To the Board of the Faculty of Physical Education at the University of Qadisiyah
    It is part of the requirements of doctoral philosophyIn Physical Education
    Thesis submitted by:
    BasmaTawfik Saleh Hasnawi
    Under the supervision of
    Dr. Rahim Roih Habib


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 1:02 am