منتدى الدكتورة لمياء الديوان

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

»  أثر مستوى التحصيل السابق والتدريس باستخدام نموذج جانييه ونموذج كلوزماير في اكتساب طلاب الصف الأول الإعدادي للمفاهيم الجغرافية     
السبت أكتوبر 06, 2018 12:19 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» التعلم الذاتي
السبت أكتوبر 06, 2018 12:07 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» السيرة العلمية للاستاذة الدكتورة لمياء الديوان
الثلاثاء مارس 06, 2018 8:54 am من طرف بومعزة محمد أمين

» تصمـيم وتقـنين اختبارات للقدرات الإبـداعـية الحركـيةالأستاذ الدكتور المساعد لمـياء حسن محمد
الخميس مارس 01, 2018 3:56 pm من طرف طيبه حسين عجام

» ملخص رسالة علي شاكر عبيد
الخميس مارس 01, 2018 3:51 pm من طرف طيبه حسين عجام

» ملخص رسالة رسول موحي شمخي
الخميس مارس 01, 2018 3:48 pm من طرف طيبه حسين عجام

» فعالية برنامج علاجى تدريبى لتنمية القوة العضلية والتوازن على إنحناءات العمود الفقرى
الجمعة فبراير 16, 2018 12:55 pm من طرف طيبه حسين عجام

» {منهج تدريبي مقنن وفق منظومة الكفاءة البدنية لتطوير بعض القدرات البدنية والمهارات الأساسية للاعبي خماسي كرة القدم لذوي الإعاقة العقلية البسيطة}
الجمعة فبراير 16, 2018 12:39 pm من طرف طيبه حسين عجام

» الطاقة الكامنة
الجمعة فبراير 16, 2018 12:13 pm من طرف طيبه حسين عجام

» التعلم التشاركي
الثلاثاء فبراير 13, 2018 12:44 pm من طرف طيبه حسين عجام

» الاستشفاء في المجال الرياضي
الجمعة نوفمبر 03, 2017 3:58 pm من طرف Mohammed

» اختبارات عناصر اللياقة البدنية مجموعة كبيرة
الخميس أبريل 06, 2017 12:46 pm من طرف dr.sally elbehwashy

» التخطيط للتدريب الرياضي
الجمعة يناير 20, 2017 10:18 am من طرف مصطفى جواد

» الف الف الف مبارك للدكتوره لمياء الديوان توليها منصب رئيس تحرير مجلة علميه محكمه
الإثنين يناير 16, 2017 9:29 am من طرف مصطفى جواد

» قانون كرة القدم الدولي باللغة العربية
الخميس يوليو 14, 2016 1:37 am من طرف مصطفى جواد

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    تصمـيم وتقـنين اختبارات للقدرات الإبـداعـية الحركـيةالأستاذ الدكتور المساعد لمـياء حسن محمد

    شاطر
    avatar
    طيبه حسين عجام

    عدد المساهمات : 53
    تاريخ التسجيل : 18/09/2014

    تصمـيم وتقـنين اختبارات للقدرات الإبـداعـية الحركـيةالأستاذ الدكتور المساعد لمـياء حسن محمد

    مُساهمة  طيبه حسين عجام في الخميس مارس 01, 2018 3:56 pm

    تصمـيم وتقـنين
    اختبارات للقدرات الإبـداعـية الحركـية

    بحـث وصـفي
    عـلى الأطفال العراقيين بأعمار من 8-12 سنة

    الأستاذ الدكتور المساعد لمـياء حسن محمد


    اختبارات القدرات الإبداعية الحركية
    الاختبار الأول : اختبار الموانع
    الهدف من الاختبار اختبار الطلاقة الحركية
    المستوى: الأعمار من 8-12 سنة
    الأدوات المستخدمة: (6) موانع بارتفاعات وأعراض مختلفة وكما في أدناه:
    المانع الأول: طوله (1م) وعرضه(1,5م)
    المانع الثاني: طوله(1,5م) وعرضه( 1م)
    المانع الثالث : طول قائمة الأول(1م) وطول قائمة الثاني(1,5م) وعرضه(3م).
    المانع الرابع: على شكل مثلث متساوي الأضلاع طول ضلعه(3م).
    المانع الخامس: طوله(50م) وعرضه(2م).
    المانع السادس: مثلث قائم الزاوية طول ضلعه القائم (1,5م) وضلعه الثالث(1م).
    مواصفات الأداء: نرسم خط مستقيم على الأرض طوله (14م) وتوضع الموانع المذكورة حسب تسلسلها على يمين الخط المرسوم والمسافة بين مانع وأخر(2م) وعن الإشارة تتحرك المختبرة بطرق مختلفة ( قفز، سير، دحرجة، عبور … الخ) وحسب استطاعتها من مانع إلى أخر وفق خط السير المحدد في موصفات الأداء. وبعد انتهائها من الأداء على أخر مانع تكون عودتها بالأداء من المانع السادس أي إنها تعمل دوران لتواجه الموانع مرة أخرى لتكملة وقت الأداء.
    تعليمات الاختبار: إذا كان الاختبار لكثر من فرد يجب أن يكون مكان الأداء بعيدا عن المجموعة المختبرة بحيث لا يستطيع أي فرد من أفراد المجموعة أن يرى ما يقوم به المختبر.
    التسجيل: تحتسب عدد الاستجابات الحركية ضمن الوقت المخصص للاختبار وقدره (2) دقيقة .
    التقويم: تعطى للمختبر درجة واحدة لكل استجابة تنتمي إلى فئة واحدة بغض النظر عن عدد تكرارها.


    الاختبار الثاني: اختبار الكرة
    الهدف من الاختبار: اختبار المرونة الحركية
    المستوى: الأعمار من(8-12)
    الأدوات المستخدمة:كرة السلة – صندوق يسع (15) كرة سلة – (25) طالب* يقفون على محيط الدائرة لكونوا كشواخص للاستلام الكرات وإعادتها للصندوق بعد انتهاء المختبر للسيطرة على عدم ابتعاد الكرات والتي ستؤثر على الزمن الكلي الذي سوف يستغرق لأداء مجموعة من المختبرين.
    مواصفات الأداء: نرسم دائرة على الأرض نصف قطرها ( 2,5م)يقف المختبر في وسطها والقرب منه صندوق الكرات، وعند سماع الصافرة يقوم المختبر برمي الكرة بأي جزء من أجزاء جسمه وبطرق مختلفة حسب استطاعته بشرط أن يستلم المختبر كرة جديدة حال انتهائه من أي محاولة لرمي الكرة.

    تعليمات الاختبار:
    إذا كان الاختبار لأكثر من فرد يجب أن يكون مكان الأداء بعيدا عن المجموعة المختبرة بحيث لا يستطيع أي فرد من أفراد المجموعة أن يرى ما يقوم به المختبر.
    حاول أن لا تكرر طريقة رمي الكرة أكثر من مرة.
    يخاطب الباحث المختبرين قائلا: في الصندوق عدة كرات حاول أن ترمي أكبر عدد من الكرات بطرق مختلفة مستخدما أي جزء من أجزاء جسمك في ضرب الكرات خلال (4) دقائق.

    التسجيل:تحتسب عدد الاستجابات الحركية ضمن الوقت المتخصص للاختبار وقدره (4) دقائق.
    التقويم: إذا كان الغرض من الاختبار قياس الطلاقة يتم التحكيم بهذه الطريقة تعطى درجة واحدة عن كل محاولة استطاع المختبر أن يؤديها حتى وأن كانت متشابهة في التصنيف أي تدخل ضمن فئة واحدة.

    الاختبار الثالث: اختبار الشواخص
    الهدف من الاختبار : اختبار الصالة الحركية
    المستوى:الأعمار من (8-12) الأدوات المستخدمة: (6) شواخص و (4) أطواق
    مواصفات الداء: نرسم خط مستقيم على الأرض طوله (22م) توزع كالتالي:
    يرسم على المترين الأولى بلون مغاير خط البداية الذي يبعد (2م) ويرسم خط النهاية بلون مغاير في أخر (2م) من المسافة توضع الأطواق على الأرض كما وضعت الشواخص والمسافة بين كل شاخص(2م) ثم توضع الأطواق على الأرض كما وضعت الشواخص والمسافة بين كل واحدة (2) وعند الإشارة يتحرك المختبر بطرق مختلفة ( سير ، قفز، دحرجة ، عبور للشاخص) وحسب استطاعتها من شاخص إلى أخر وفق خط السير المحدد في مواصفات الأداء. أما الأطواق فعلى المختبر أن يحاول تدوير الطوق حول جسمه وبأي طريقة .

    تعليمات الاختبار
    التسجيل: تحتسب عدد الاستجابات الحركية ضمن الوقت المخصص للاختبار وقدره (3) دقائق.
    التقويم: تعطى للمختبر درجة واحدة لكل استجابة تنتمي إلى فئة واحدة بغض عن عدد تكرارها.


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 17, 2018 6:46 pm