لمياء الديوان

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتورة لمياء الديوان

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» بناء مقياس للمعرفة الخططية بكرة القدم النسوية للصالات
تقويم المناهج الدراسية لفروع التربية الرياضية في معاهد المعلمين في العراق Emptyالسبت يناير 28, 2023 10:38 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» Building aTactical Knowledge Scale of Women's Futsal
تقويم المناهج الدراسية لفروع التربية الرياضية في معاهد المعلمين في العراق Emptyالسبت يناير 28, 2023 10:35 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» الحقيبة التعليمية بأسلوب التنافس الذاتي وأثرها في تعلم الأداء المهاري وإنجاز رمي القرص للطالبات
تقويم المناهج الدراسية لفروع التربية الرياضية في معاهد المعلمين في العراق Emptyالسبت يناير 28, 2023 10:18 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

»  The educational bag by the method of self-competition and its impact on learning skill performance And the achievement of discus throwing for female students
تقويم المناهج الدراسية لفروع التربية الرياضية في معاهد المعلمين في العراق Emptyالسبت يناير 28, 2023 10:10 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» مشاركة الدكتورة لمياء الديوان في تكريم المخترعين المشاركين في معرض كلية الكوت الجامعة (42) بالتعاون مع المركز الدولي الفرنسي .
تقويم المناهج الدراسية لفروع التربية الرياضية في معاهد المعلمين في العراق Emptyالجمعة مايو 13, 2022 5:33 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» السوسيومترية
تقويم المناهج الدراسية لفروع التربية الرياضية في معاهد المعلمين في العراق Emptyالخميس فبراير 17, 2022 2:07 am من طرف ahcene

» ابحاث البروفيسوره لمياء حسن الديوان مع روابطها في المجلات منذ عام 2005-2021
تقويم المناهج الدراسية لفروع التربية الرياضية في معاهد المعلمين في العراق Emptyالثلاثاء فبراير 15, 2022 2:07 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» قناتي على اليوتيوب تابعوها
تقويم المناهج الدراسية لفروع التربية الرياضية في معاهد المعلمين في العراق Emptyالثلاثاء فبراير 15, 2022 1:37 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» حادث سقوط الباب الحديدي لبيت د لمياء الديوان عليها
تقويم المناهج الدراسية لفروع التربية الرياضية في معاهد المعلمين في العراق Emptyالثلاثاء فبراير 15, 2022 12:48 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» اختبارات للقوة العضلية
تقويم المناهج الدراسية لفروع التربية الرياضية في معاهد المعلمين في العراق Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 3:09 am من طرف houwirou

» الاختبارات والقياسات الفسيولوجية للجهاز القلبي التنفسي :
تقويم المناهج الدراسية لفروع التربية الرياضية في معاهد المعلمين في العراق Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:52 am من طرف houwirou

» اختبار التنظيم الإدراكي وتركيز الانتباه
تقويم المناهج الدراسية لفروع التربية الرياضية في معاهد المعلمين في العراق Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:50 am من طرف houwirou

» مصطلحات في الاختبارات والقياس
تقويم المناهج الدراسية لفروع التربية الرياضية في معاهد المعلمين في العراق Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:46 am من طرف houwirou

» ما هي بطارية الاختبارات البدنية وكيف يتم تصميمها؟
تقويم المناهج الدراسية لفروع التربية الرياضية في معاهد المعلمين في العراق Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:44 am من طرف houwirou

» مفهوم التقويم وأساليبه
تقويم المناهج الدراسية لفروع التربية الرياضية في معاهد المعلمين في العراق Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:32 am من طرف houwirou

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    تقويم المناهج الدراسية لفروع التربية الرياضية في معاهد المعلمين في العراق

    الدكتورة لمياء الديوان
    الدكتورة لمياء الديوان
    المدير العام


    عدد المساهمات : 1030
    تاريخ التسجيل : 16/03/2011
    الموقع : https://lamya.yoo7.com

    تقويم المناهج الدراسية لفروع التربية الرياضية في معاهد المعلمين في العراق Empty تقويم المناهج الدراسية لفروع التربية الرياضية في معاهد المعلمين في العراق

    مُساهمة  الدكتورة لمياء الديوان الأحد أبريل 10, 2011 7:51 pm

    مستخلص الرسالة


    تقويم المناهج الدراسية لفروع التربية الرياضية في معاهد أعداد المعلمين والمعلمات في العراق

    الباحث:-
    حسين علي محسن الجابري

    المشرف:-


    أ.م.د لمياء حسن محمد الديوان


    احتوت الأطروحة خمسة أبواب
    الباب الأول شمل التعريف بالبحث والذي احتوى على المقدمة واهمية البحث وتطرق فيها إلى أهمية التربية ومؤسساتها والتي تعد معاهد إعداد المعلمين والمعلمات إحدى هذه المؤسسات التي تسهم في إعداد جيل يسهم في البناء والتقدم .
    اما المشكلة فتضمنت مجموعة من الأسئلة تخص المنهج أراد الباحث القيام بدراسة تقويمية للمنهج المعد وتأثيره سواء بالسلب او الإيجاب على الطلبة من وجهة نظرهم باعتبارهم المستفيد الأول من المنهج .
    واحتوى البحث على هدفين أولهما
    - تقويم المناهج الدراسية لفروع التربية الرياضية في معاهد أعداد المعلمين والمعلمات في العراق من وجهة نظر مدرسي ومدرسات وطلبة الفروع وفق مجالات المنهج.
    - التعرف على مدى التطابق والتباين بين وجهات النظر التقويمية للتدريسيين والطلبة تبعا لمجالات البحث .

    الباب الثاني : احتوى على الدراسات النظرية عن المنهج ومفهومه وعناصره وعرض لبعض نماذج التقويم اضافة إلى ثلاث دراسات مشابهة .
    الباب الثالث :- استخدم الباحث المنهج الوصفي بأسلوب المسح . على عينة من مدرسي ومدرسات معاهد إعداد المعلمين وعددهم (540) و(467) طالبا وطالبة من المرحلة المنتهية. وقد اعد استبانه وبصيغتين الأولى للمدرسين والثانية للطلبة . للعام الدراسي (2004-2005) واحتوى الاستبيان على أربع محاور ( طرائق التدريس –الأنشطة والفعاليات المصاحبة –التقويم ).

    وقد عولجت البيانات احصائيا باستخدام الوسط المرجح- والوزن المؤتي .ومعامل الصعوبة والسهولة للفقرات وقوة الفقرة التميزية .
    وقد عرضت النتائج وحللت ونوقشت في الباب الرابع ولجميع متغيرات البحث.

    وقد استنتج الباحث ما يلي :-
    تحققت(54 ) فقرة من استبانه التدريسيين و(27) فقرة غير متحققة اما استبانه الطلبة فقد
    تحققت ( 45) فقرة ولم تتحقق (17 ) فقرة .



      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 02, 2024 6:29 pm