لمياء الديوان

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتورة لمياء الديوان

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» بناء مقياس للمعرفة الخططية بكرة القدم النسوية للصالات
تأثير تمرينات خاصة على وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية لتعليم مهارة الدياميدوف على جهاز المتوازي   Emptyالسبت يناير 28, 2023 10:38 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» Building aTactical Knowledge Scale of Women's Futsal
تأثير تمرينات خاصة على وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية لتعليم مهارة الدياميدوف على جهاز المتوازي   Emptyالسبت يناير 28, 2023 10:35 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» الحقيبة التعليمية بأسلوب التنافس الذاتي وأثرها في تعلم الأداء المهاري وإنجاز رمي القرص للطالبات
تأثير تمرينات خاصة على وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية لتعليم مهارة الدياميدوف على جهاز المتوازي   Emptyالسبت يناير 28, 2023 10:18 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

»  The educational bag by the method of self-competition and its impact on learning skill performance And the achievement of discus throwing for female students
تأثير تمرينات خاصة على وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية لتعليم مهارة الدياميدوف على جهاز المتوازي   Emptyالسبت يناير 28, 2023 10:10 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» مشاركة الدكتورة لمياء الديوان في تكريم المخترعين المشاركين في معرض كلية الكوت الجامعة (42) بالتعاون مع المركز الدولي الفرنسي .
تأثير تمرينات خاصة على وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية لتعليم مهارة الدياميدوف على جهاز المتوازي   Emptyالجمعة مايو 13, 2022 5:33 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» السوسيومترية
تأثير تمرينات خاصة على وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية لتعليم مهارة الدياميدوف على جهاز المتوازي   Emptyالخميس فبراير 17, 2022 2:07 am من طرف ahcene

» ابحاث البروفيسوره لمياء حسن الديوان مع روابطها في المجلات منذ عام 2005-2021
تأثير تمرينات خاصة على وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية لتعليم مهارة الدياميدوف على جهاز المتوازي   Emptyالثلاثاء فبراير 15, 2022 2:07 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» قناتي على اليوتيوب تابعوها
تأثير تمرينات خاصة على وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية لتعليم مهارة الدياميدوف على جهاز المتوازي   Emptyالثلاثاء فبراير 15, 2022 1:37 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» حادث سقوط الباب الحديدي لبيت د لمياء الديوان عليها
تأثير تمرينات خاصة على وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية لتعليم مهارة الدياميدوف على جهاز المتوازي   Emptyالثلاثاء فبراير 15, 2022 12:48 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» اختبارات للقوة العضلية
تأثير تمرينات خاصة على وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية لتعليم مهارة الدياميدوف على جهاز المتوازي   Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 3:09 am من طرف houwirou

» الاختبارات والقياسات الفسيولوجية للجهاز القلبي التنفسي :
تأثير تمرينات خاصة على وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية لتعليم مهارة الدياميدوف على جهاز المتوازي   Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:52 am من طرف houwirou

» اختبار التنظيم الإدراكي وتركيز الانتباه
تأثير تمرينات خاصة على وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية لتعليم مهارة الدياميدوف على جهاز المتوازي   Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:50 am من طرف houwirou

» مصطلحات في الاختبارات والقياس
تأثير تمرينات خاصة على وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية لتعليم مهارة الدياميدوف على جهاز المتوازي   Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:46 am من طرف houwirou

» ما هي بطارية الاختبارات البدنية وكيف يتم تصميمها؟
تأثير تمرينات خاصة على وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية لتعليم مهارة الدياميدوف على جهاز المتوازي   Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:44 am من طرف houwirou

» مفهوم التقويم وأساليبه
تأثير تمرينات خاصة على وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية لتعليم مهارة الدياميدوف على جهاز المتوازي   Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:32 am من طرف houwirou

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    تأثير تمرينات خاصة على وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية لتعليم مهارة الدياميدوف على جهاز المتوازي

    الدكتورة لمياء الديوان
    الدكتورة لمياء الديوان
    المدير العام


    عدد المساهمات : 1030
    تاريخ التسجيل : 16/03/2011
    الموقع : https://lamya.yoo7.com

    تأثير تمرينات خاصة على وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية لتعليم مهارة الدياميدوف على جهاز المتوازي   Empty تأثير تمرينات خاصة على وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية لتعليم مهارة الدياميدوف على جهاز المتوازي

    مُساهمة  الدكتورة لمياء الديوان الخميس ديسمبر 08, 2011 8:45 am

    تأثير تمرينات خاصة على وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية لتعليم مهارة الدياميدوف على جهاز المتوازي

    الباحث : إسماعيل إبراهيم محمد. كلية التربية الرياضية-جامعة بغداد
    المشرف: أ.د. يعرب خيون المشرف أ.م.د. عبد الرزاق كاظم
    2005

     أهداف البحث:
     اعداد التمرينات الخاصة على وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية لتعليم مهارة الدياميدوف على جهاز المتوازي للاعبي منتخب الناشئين بالجمناستك وبأعمار (11-13 سنة).
     التعرف على تأثير التمرينات الخاصة على وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية لتعليم مهارة الدياميديوف على جهاز المتوازي.
     التعرف على تأثير التمرينات الخاصة لتعليم مهارة الدياميدوف على جهاز المتوازي في القوة الانفجارية والقوة المميزة بالسرعة للذراعين.

     فروض البحث:
     هناك تأثير إيجابي في تأثير التمرينات الخاصة على وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية لتعليم مهارة الدياميدوف على جهاز المتوازي في الاختبار البعدي بين المجموعتين التجريبية والضابطة ولصالح المجموعة التجريبية.
     هناك تأثير إيجابي في تأثير التمرينات الخاصة لتعليم مهارة الدياميدوف على جهاز المتوازي في القوة الانفجارية والقوة المميزة بالسرعة للذراعين بين المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبارين القبلي والبعدي ولصالح الاختبار البعدي.
     هناك تأثير إيجابي في تأثير التمرينات الخاصة لتعليم مهارة الدياميديوف على جهاز المتوازي في القوة الانفجارية والقوة المميزة بالسرعة للذراعين بين المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبار البعدي ولصالح المجموعة التجريبية.

     عينة البحث:
    إن العينة التي اختيرت اشتملت على لاعبي منتخب الناشئين للجمناستك بأعمار (11-13) سنة، وقد تم اختيارهم بالطريقة العمدية وكان عددهم (6) لاعبين. تم تقسيمهم بالقرعة على مجموعتين (تجريبية وضابطة ) وكل مجموعة احتوت على (3) لاعبين.

     أما إجراءات البحث فقد ضمت ما يأتي :
    1. استعمل الباحث المنهج التجريبي ذي المجموعتين التجريبية والضابطة.
    2. إجراءات بناء النموذج الحركي.
    تم تطبيق إجراءات بناء النموذج الحركي على لاعب منتخب رومانيا (فيو)، وبعد تحديد أهم المتغيرات الكينماتيكية لمهارة الدياميدوف وأجراء التجربة الاستطلاعية والرئيسة من خلال تصوير الأداء فيديويا ومن خلال إجراء التحليل الفيديوي ومعالجة البيانات إحصائيا، تم الحصول على القيم للنموذج المثالي لمهارة الدياميدوف.
    3. المنهج التعليمي المقترح:
    لمعرفة الأثر الذي يتركه المنهج التعليمي باستعمال التمرينات الخاصة على وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية في تعلم مهارة الدياميدوف فضلاً عن صفتي القوة الانفجارية والقوة المميزة بالسرعة للذراعين، فقد تم اختيار العينة لمهارة النصف لفة من الوقوف على اليدين كخط شروع لتعليم الدياميدوف فضلاً عن الاختبارين البدنيين وهما:
     اختبار رمي الكرة الطبية زنة (2 كغم) من الجلوس.
     اختبار ثني ومد الذراعين أقصى عدد خلال (10 ثانية).
    قبل بدء المنهج التعليمي الذي استمر (8 أسابيع) بمعدل (3) وحدات تعليمية في الأسبوع. وفي نهاية المنهج تم اختبار مهارة الدياميدوف إذ تمت معالجة النتائج بالوسائل الإحصائية المناسبة بعد عرضها بشكل جداول خاصة بها.
     الاستنتاجات:
     أظهرت النتائج فاعلية استعمال التمرينات الخاصة بالأداء المهاري لحركة الدياميدوف.
     إن التمرينات الخاصة أثبتت فاعليتها في تطوير القوة المميزة بالسرعة والقوة الانفجارية.
     إن استعمال (الوسيلة المساعدة) أثبت كفاءته في تصليح المسار الحركي الصحيح.
     إن عمل القوس في الربع الأول من الحركة يساعد في تقليل ميلان زاوية الكتف مما يؤدي إلى نقصان زمن الأداء، ومن ثم يزيد من السرعة الزاوية والسرعة المحيطية.
     أن أداء القوس ساعد على الخطف المبكر من دون الحاجة إلى انثناءات إضافية في الجسم.
     ساعد الوسيلة المساعدة على إعطاء فرصة للاعب لفتح زاوية الكتف مما يتيح له المجال الكافي للف الجسم حول المحور الطولي.
     ان استعمال الوسيلة المساعدة يساعد على تقليل زاوية الذراع الحرة.
     التوصيات
     اعتماد التقنيات الحديثة عند التحليل لمهارة معينة في الجمناستك بصورة موضوعية للكشف عن نقاط القوة والضعف.
     اعتماد التمرينات الخاصة على وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية المبحوثة لتعليم مهارة الدياميدوف.
     اعتماد التمرينات الخاصة بأسلوب المهارة لتطوير الجانب البدني.
     اعتماد الوسيلة المساعدة المستعمل عند تعليم الجزء الرئيس لمهارة الدياميدوف.
     اعتماد نتائج قيم المتغيرات البايوكينماتيكية المبحوثة للنموذج المستعمل والنموذج الخاص بالبحث عند تقويم أداء اللاعبين في مراحل تعليم مهارة الدياميدوف.
     ضرورة إتقان الجزء التحضيري للمهارات الأساسية على الأجهزة.
     اعتماد أجهزة مساعدة في تعليم أي مهارة من المهارات على الأجهزة المختلفة.
     ضرورة إعداد النماذج على وفق متغيرات ميكانيكية تتناسب ومهارات الجمناستك على الأجهزة الأخرى، ولا سيما السريعة والمركبة.
     اعتماد تسلسل أخذ المهارات على الأجهزة على وفق نشرة الاتحاد الدولي للجمناستك.
     إجراء دراسة مشابهة لبعض المتغيرات الكينتيكية المؤثرة في تعليم مهارة الدياميدوف.


    الدكتورة لمياء الديوان
    الدكتورة لمياء الديوان
    المدير العام


    عدد المساهمات : 1030
    تاريخ التسجيل : 16/03/2011
    الموقع : https://lamya.yoo7.com

    تأثير تمرينات خاصة على وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية لتعليم مهارة الدياميدوف على جهاز المتوازي   Empty رد: تأثير تمرينات خاصة على وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية لتعليم مهارة الدياميدوف على جهاز المتوازي

    مُساهمة  الدكتورة لمياء الديوان الخميس ديسمبر 08, 2011 8:46 am

    Abstract
    Effect of Specific Exercises Depend Upon Biomechanical Variables on Teaching Diamedove on Parallel Bars.

    By Ismael I. Muhammad Colleg of Physical Education – Universit of Baghdad

    Supervisors:
    Yarub Khyone Ph. D Abdul Razak Kadhum Ph. D

    The study aimed to propose some exercises depending upon Biomechanical variables on teaching Diamedove on parallel bars. The second purpose was to fined out the effect of these exercises on Diamedove learning.
    The study hypothesized that these exercises have positive effect of learning Diamedove.
    Sample was six juniors gymnasts aged (11-13) years. They were divided in two groups, experimental group and control group. Apilot study was run prior to the procedures to find the model of performance of this skill. Both groups underwent some pre tests like explosive power in the upper extremities, and forward swing with half turn on parallel bars, in addition to medicine ball throw from sitting position.
    Both groups had taken 24 training unit along 8 weeks. After that both groups were re tested in the same manners. Data was analyzed with the proper statistical analyzed. Both groups showed some progress in executing this skill, but the experimental group showed better execution. Both groups were compared with the model. This comparison revealed that the experimental group was nearer than control group to the model. The experimenter used a rope to pull the gymnast and give him a time for twist in learning sessions. This helped gymnast.

    The study came with some recommendations :
    1. Using assistant rope will enhance learning.
    2. Using arch in the first quarter of the swing helps the feet acceleration.
    3. Using the proposed exercises will help for shoulder stiffness.
    4. Propose additional exercises for teaching this skill.




      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 01, 2024 6:52 pm