استراتيجية البطاقات المروحية:
هي استراتيجية من استراتيجيات التعلم النشط , والتي تعتمد على تقييم مستوى فهم الطالبة للدرس, وذلك بوضع مجموعة من الاسئلة في بطاقات يتم عرضها بشكل المروحة.
خطوات استراتيجية البطاقات المروحية:
1-تصمم المعلمة بطاقة اسئلة عن الدروس السابقة أو الدرس الحالي أو تكلف الطالبات بإعدادها في و قت سابق
2-تقسم الطالبات الى مجاميع صغيرة (أربعة) طالبات في كل مجموعة :
الطالبة الاول : تجعل البطاقات على شكل مروحة و تطلب من الطالبة الثانية سحب بطاقة .
الطالبة الثانية : تقرأ بصوت مرتفع السؤال على الطالبة الثالثة و تقول لها أمامك خمس ثواني .
الطالبة الثالثة : تجيب عن السؤال .
الطالبة الرابعة : تقيم الاجابة ان كانت صحيحة تثني على زميلتها و تشجعها ، و ان كانت خاطئة تدربها على الإجابة الصحيحة .
3-تكرر المهمة بين الطالبات في البطاقات الاخرى
مميزات استراتيجية البطاقات المروحية
1). استخدام الطالبة للمهارات المعرفية والعقلية.
2) تسعى الطالبة بقوة لتحمل أكبر قدر من المسؤولية من أجل تعلمه .
3) التنافس على التفوق على المستوى الفردي.
4) دمج ومشاركة الطالبات ذو التحصيل الاقل دراسياً مع الطالبات ذو التحصيل الاعلى دراسياً.
5) تشجع التعليم المتبادل بين الطالبات.
6) توفر فرصة للتفكير الفردي دون مقاطعة من أحد.
7) تنمي الثقة بالنفس لدى الطالبة
هي استراتيجية من استراتيجيات التعلم النشط , والتي تعتمد على تقييم مستوى فهم الطالبة للدرس, وذلك بوضع مجموعة من الاسئلة في بطاقات يتم عرضها بشكل المروحة.
خطوات استراتيجية البطاقات المروحية:
1-تصمم المعلمة بطاقة اسئلة عن الدروس السابقة أو الدرس الحالي أو تكلف الطالبات بإعدادها في و قت سابق
2-تقسم الطالبات الى مجاميع صغيرة (أربعة) طالبات في كل مجموعة :
الطالبة الاول : تجعل البطاقات على شكل مروحة و تطلب من الطالبة الثانية سحب بطاقة .
الطالبة الثانية : تقرأ بصوت مرتفع السؤال على الطالبة الثالثة و تقول لها أمامك خمس ثواني .
الطالبة الثالثة : تجيب عن السؤال .
الطالبة الرابعة : تقيم الاجابة ان كانت صحيحة تثني على زميلتها و تشجعها ، و ان كانت خاطئة تدربها على الإجابة الصحيحة .
3-تكرر المهمة بين الطالبات في البطاقات الاخرى
مميزات استراتيجية البطاقات المروحية
1). استخدام الطالبة للمهارات المعرفية والعقلية.
2) تسعى الطالبة بقوة لتحمل أكبر قدر من المسؤولية من أجل تعلمه .
3) التنافس على التفوق على المستوى الفردي.
4) دمج ومشاركة الطالبات ذو التحصيل الاقل دراسياً مع الطالبات ذو التحصيل الاعلى دراسياً.
5) تشجع التعليم المتبادل بين الطالبات.
6) توفر فرصة للتفكير الفردي دون مقاطعة من أحد.
7) تنمي الثقة بالنفس لدى الطالبة
السبت يناير 28, 2023 10:38 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان
» Building aTactical Knowledge Scale of Women's Futsal
السبت يناير 28, 2023 10:35 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان
» الحقيبة التعليمية بأسلوب التنافس الذاتي وأثرها في تعلم الأداء المهاري وإنجاز رمي القرص للطالبات
السبت يناير 28, 2023 10:18 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان
» The educational bag by the method of self-competition and its impact on learning skill performance And the achievement of discus throwing for female students
السبت يناير 28, 2023 10:10 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان
» مشاركة الدكتورة لمياء الديوان في تكريم المخترعين المشاركين في معرض كلية الكوت الجامعة (42) بالتعاون مع المركز الدولي الفرنسي .
الجمعة مايو 13, 2022 5:33 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان
» السوسيومترية
الخميس فبراير 17, 2022 2:07 am من طرف ahcene
» ابحاث البروفيسوره لمياء حسن الديوان مع روابطها في المجلات منذ عام 2005-2021
الثلاثاء فبراير 15, 2022 2:07 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان
» قناتي على اليوتيوب تابعوها
الثلاثاء فبراير 15, 2022 1:37 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان
» حادث سقوط الباب الحديدي لبيت د لمياء الديوان عليها
الثلاثاء فبراير 15, 2022 12:48 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان
» اختبارات للقوة العضلية
الثلاثاء ديسمبر 07, 2021 3:09 am من طرف houwirou
» الاختبارات والقياسات الفسيولوجية للجهاز القلبي التنفسي :
الثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:52 am من طرف houwirou
» اختبار التنظيم الإدراكي وتركيز الانتباه
الثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:50 am من طرف houwirou
» مصطلحات في الاختبارات والقياس
الثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:46 am من طرف houwirou
» ما هي بطارية الاختبارات البدنية وكيف يتم تصميمها؟
الثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:44 am من طرف houwirou
» مفهوم التقويم وأساليبه
الثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:32 am من طرف houwirou