لمياء الديوان

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتورة لمياء الديوان

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» بناء مقياس للمعرفة الخططية بكرة القدم النسوية للصالات
أثر التغذية الراجعة الحيوية والتحكم بالطاقة النفسية في مستوى الإنجاز بالرماية  Emptyالسبت يناير 28, 2023 10:38 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» Building aTactical Knowledge Scale of Women's Futsal
أثر التغذية الراجعة الحيوية والتحكم بالطاقة النفسية في مستوى الإنجاز بالرماية  Emptyالسبت يناير 28, 2023 10:35 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» الحقيبة التعليمية بأسلوب التنافس الذاتي وأثرها في تعلم الأداء المهاري وإنجاز رمي القرص للطالبات
أثر التغذية الراجعة الحيوية والتحكم بالطاقة النفسية في مستوى الإنجاز بالرماية  Emptyالسبت يناير 28, 2023 10:18 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

»  The educational bag by the method of self-competition and its impact on learning skill performance And the achievement of discus throwing for female students
أثر التغذية الراجعة الحيوية والتحكم بالطاقة النفسية في مستوى الإنجاز بالرماية  Emptyالسبت يناير 28, 2023 10:10 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» مشاركة الدكتورة لمياء الديوان في تكريم المخترعين المشاركين في معرض كلية الكوت الجامعة (42) بالتعاون مع المركز الدولي الفرنسي .
أثر التغذية الراجعة الحيوية والتحكم بالطاقة النفسية في مستوى الإنجاز بالرماية  Emptyالجمعة مايو 13, 2022 5:33 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» السوسيومترية
أثر التغذية الراجعة الحيوية والتحكم بالطاقة النفسية في مستوى الإنجاز بالرماية  Emptyالخميس فبراير 17, 2022 2:07 am من طرف ahcene

» ابحاث البروفيسوره لمياء حسن الديوان مع روابطها في المجلات منذ عام 2005-2021
أثر التغذية الراجعة الحيوية والتحكم بالطاقة النفسية في مستوى الإنجاز بالرماية  Emptyالثلاثاء فبراير 15, 2022 2:07 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» قناتي على اليوتيوب تابعوها
أثر التغذية الراجعة الحيوية والتحكم بالطاقة النفسية في مستوى الإنجاز بالرماية  Emptyالثلاثاء فبراير 15, 2022 1:37 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» حادث سقوط الباب الحديدي لبيت د لمياء الديوان عليها
أثر التغذية الراجعة الحيوية والتحكم بالطاقة النفسية في مستوى الإنجاز بالرماية  Emptyالثلاثاء فبراير 15, 2022 12:48 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» اختبارات للقوة العضلية
أثر التغذية الراجعة الحيوية والتحكم بالطاقة النفسية في مستوى الإنجاز بالرماية  Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 3:09 am من طرف houwirou

» الاختبارات والقياسات الفسيولوجية للجهاز القلبي التنفسي :
أثر التغذية الراجعة الحيوية والتحكم بالطاقة النفسية في مستوى الإنجاز بالرماية  Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:52 am من طرف houwirou

» اختبار التنظيم الإدراكي وتركيز الانتباه
أثر التغذية الراجعة الحيوية والتحكم بالطاقة النفسية في مستوى الإنجاز بالرماية  Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:50 am من طرف houwirou

» مصطلحات في الاختبارات والقياس
أثر التغذية الراجعة الحيوية والتحكم بالطاقة النفسية في مستوى الإنجاز بالرماية  Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:46 am من طرف houwirou

» ما هي بطارية الاختبارات البدنية وكيف يتم تصميمها؟
أثر التغذية الراجعة الحيوية والتحكم بالطاقة النفسية في مستوى الإنجاز بالرماية  Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:44 am من طرف houwirou

» مفهوم التقويم وأساليبه
أثر التغذية الراجعة الحيوية والتحكم بالطاقة النفسية في مستوى الإنجاز بالرماية  Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:32 am من طرف houwirou

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    أثر التغذية الراجعة الحيوية والتحكم بالطاقة النفسية في مستوى الإنجاز بالرماية

    الدكتورة لمياء الديوان
    الدكتورة لمياء الديوان
    المدير العام


    عدد المساهمات : 1030
    تاريخ التسجيل : 16/03/2011
    الموقع : https://lamya.yoo7.com

    أثر التغذية الراجعة الحيوية والتحكم بالطاقة النفسية في مستوى الإنجاز بالرماية  Empty أثر التغذية الراجعة الحيوية والتحكم بالطاقة النفسية في مستوى الإنجاز بالرماية

    مُساهمة  الدكتورة لمياء الديوان الثلاثاء سبتمبر 20, 2011 12:43 pm



    أثر التغذية الراجعة الحيوية والتحكم بالطاقة النفسية في مستوى الإنجاز بالرماية



    اسم الكلية : كلية التربية الرياضية للبنات
    اسم الطالبة : فاتن علي اكبر

    سنة التخرج :2006

    اشتملت الأطروحة على خمسة أبواب وعلى النحو الآتي:
    الباب الأول: التعريف بالبحث:
    يتضمن المقدمة وأهمية البحث ومشكلته، إذ تم التطرق إلى أهمية التحكم بالطاقة النفسية للرماة وتأثيرها الايجابي في الإنجاز من خلال استخدام التغذية الراجعة الحيوية والسيطرة على نبضات القلب وردود فعله المسموعة أو المرئية، التي هي من أكثر الطرائق تأثيراً في التحكم والسيطرة على أعراض التوتر بالشكل الذي يقلل من الاستثارة ويزيد من الاسترخاء وصولاً إلى الطاقة النفسية المثلى.


    وقد تضمنت أهداف البحث التعرف على ما يأتي:

    1. مستوى الطاقة النفسية لرماة المسدس والبندقية الهوائية.
    2. اثر التغذية الراجعة الحيوية في مستوى النبض لرماة المسدس والبندقية الهوائية.
    3. اثر التغذية الراجعة الحيوية في مستوى الإنجاز لمجاميع الرمي الثلاث والإنجاز النهائي لرماة المسدس والبندقية الهوائية.
    4. اثر التغذية الراجعة الحيوية في مستوى التحكم بالطاقة النفسية لرماة المسدس والبندقية الهوائية.

    أما فروض البحث فهي:
    1. هناك فروق معنوية بين نتائج الاختبارين القبلي والبعدي في مستوى النبض لرماة المسدس والبندقية الهوائية.
    2. هناك فروق معنوية بين نتائج الاختبارين القبلي والبعدي في مستوى الإنجاز لمجاميع الرمي الثلاث والإنجاز النهائي لرماة المسدس والبندقية الهوائية .
    3. هناك فروق معنوية بين نتائج الاختبارين القبلي والبعدي في مستوى التحكم بالطاقة النفسية لرماة المسدس والبندقية الهوائية.

    الباب الثاني: الدراسات النظرية والمشابهة:
    احتوى هذا الباب على الدراسات النظرية ذي العلاقة بموضوع البحث، وفيه تم التطرق إلى موضوع الطاقة النفسية والتحكم بها في الألعاب الرياضية وفي لعبة الرماية، والى علاقة الطاقة النفسية بالتوتر النفسي وبالأداء الرياضي، وكذلك تم التطرق إلى موضوع التغذية الراجعة الحيوية وأساليب قياسها والى أهميتها في المجال الرياضي، وقد تطرقت الباحثة إلى إعطاء مفاهيم عامة عن لعبة الرماية بالأسلحة الهوائية، وأشتمل هذا الباب على أهم الدراسات السابقة المشابهة للبحث أيضاً ومناقشتها والإفادة منها.

    الباب الثالث: منهج البحث وإجراءاته الميدانية:
    احتوى هذا الباب على منهج البحث التجريبي الذي استخدمته الباحثة كونه انسب وسيلة لطبيعة البحث، أما عينة البحث فتكونت من لاعبي المنتخب الوطني بالأسلحة الهوائية والبالغ عددهم(10) لاعبين، اختيروا بالطريقة العمدية وقد قامت الباحثة بتطبيق التجربة الاستطلاعية وأجراء الأسس العلمية للاختبار وأجراء الاختبارات القبلية والبعدية بعد تطبيق التجربة الرئيسة الإحصائية المناسبة لها.

    الباب الرابع: عرض النتائج وتحليلها ومناقشتها:
    أشتمل هذا الباب على:

    • عرض الأوساط الحسابية والانحرافات المعيارية لرماة المسدس والبندقية االهوائية في الاختبارين القبلي والبعدي في متغيرات البحث.
    • عرض نتائج اختبار(t) بين الاختبارين القبلي والبعدي في متغيرات النبض لرماة المسدس والبندقية الهوائية وتحليلها ومناقشتها.
    • عرض نتائج اختبار(t) بين الاختبارين القبلي والبعدي في متغير الإنجاز لمجاميع الرمي الثلاث لرماة المسدس والبندقية الهوائية وتحليلها ومناقشتها.
    • عرض نتائج اختبار(t) بين الاختبارين القبلي والبعدي في متغير الإنجاز النهائي لرماة المسدس والبندقية الهوائية وتحليلها ومناقشتها.
    • عرض نتائج اختبار(t) بين الاختبارين القبلي والبعدي في متغير الطاقة النفسية لرماة المسدس والبندقية الهوائية وتحليلها ومناقشتها.

    الباب الخامس: الاستنتاجات والتوصيات:
    احتوى هذا الباب على الاستنتاجات التي خرجت بها الباحثة من خلال دراستها وانتهت إلى التوصيات التي أكدت أهمية استخدام التغذية الراجعة الحيوية ضمن الوحدات التدريبية الخاصة برماة الأسلحة الهوائية لمالها من اثر فاعل في مساعدة الرامي في السيطرة على انفعالاته فضلاً عن تحسين المستوى الرقمي للإنجاز.


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 22, 2024 8:24 pm