لمياء الديوان

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتورة لمياء الديوان

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» بناء مقياس للمعرفة الخططية بكرة القدم النسوية للصالات
    أثر تمرينات التحمل الخاص بأسلوبي القوة المطلقة والنـسبية في بعض القـدرات البدنية والوظيفية وإنجاز ركض 800 متر للناشئين 16-17 سنة  Emptyالسبت يناير 28, 2023 10:38 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» Building aTactical Knowledge Scale of Women's Futsal
    أثر تمرينات التحمل الخاص بأسلوبي القوة المطلقة والنـسبية في بعض القـدرات البدنية والوظيفية وإنجاز ركض 800 متر للناشئين 16-17 سنة  Emptyالسبت يناير 28, 2023 10:35 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» الحقيبة التعليمية بأسلوب التنافس الذاتي وأثرها في تعلم الأداء المهاري وإنجاز رمي القرص للطالبات
    أثر تمرينات التحمل الخاص بأسلوبي القوة المطلقة والنـسبية في بعض القـدرات البدنية والوظيفية وإنجاز ركض 800 متر للناشئين 16-17 سنة  Emptyالسبت يناير 28, 2023 10:18 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

»  The educational bag by the method of self-competition and its impact on learning skill performance And the achievement of discus throwing for female students
    أثر تمرينات التحمل الخاص بأسلوبي القوة المطلقة والنـسبية في بعض القـدرات البدنية والوظيفية وإنجاز ركض 800 متر للناشئين 16-17 سنة  Emptyالسبت يناير 28, 2023 10:10 pm من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» مشاركة الدكتورة لمياء الديوان في تكريم المخترعين المشاركين في معرض كلية الكوت الجامعة (42) بالتعاون مع المركز الدولي الفرنسي .
    أثر تمرينات التحمل الخاص بأسلوبي القوة المطلقة والنـسبية في بعض القـدرات البدنية والوظيفية وإنجاز ركض 800 متر للناشئين 16-17 سنة  Emptyالجمعة مايو 13, 2022 5:33 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» السوسيومترية
    أثر تمرينات التحمل الخاص بأسلوبي القوة المطلقة والنـسبية في بعض القـدرات البدنية والوظيفية وإنجاز ركض 800 متر للناشئين 16-17 سنة  Emptyالخميس فبراير 17, 2022 2:07 am من طرف ahcene

» ابحاث البروفيسوره لمياء حسن الديوان مع روابطها في المجلات منذ عام 2005-2021
    أثر تمرينات التحمل الخاص بأسلوبي القوة المطلقة والنـسبية في بعض القـدرات البدنية والوظيفية وإنجاز ركض 800 متر للناشئين 16-17 سنة  Emptyالثلاثاء فبراير 15, 2022 2:07 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» قناتي على اليوتيوب تابعوها
    أثر تمرينات التحمل الخاص بأسلوبي القوة المطلقة والنـسبية في بعض القـدرات البدنية والوظيفية وإنجاز ركض 800 متر للناشئين 16-17 سنة  Emptyالثلاثاء فبراير 15, 2022 1:37 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» حادث سقوط الباب الحديدي لبيت د لمياء الديوان عليها
    أثر تمرينات التحمل الخاص بأسلوبي القوة المطلقة والنـسبية في بعض القـدرات البدنية والوظيفية وإنجاز ركض 800 متر للناشئين 16-17 سنة  Emptyالثلاثاء فبراير 15, 2022 12:48 am من طرف الدكتورة لمياء الديوان

» اختبارات للقوة العضلية
    أثر تمرينات التحمل الخاص بأسلوبي القوة المطلقة والنـسبية في بعض القـدرات البدنية والوظيفية وإنجاز ركض 800 متر للناشئين 16-17 سنة  Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 3:09 am من طرف houwirou

» الاختبارات والقياسات الفسيولوجية للجهاز القلبي التنفسي :
    أثر تمرينات التحمل الخاص بأسلوبي القوة المطلقة والنـسبية في بعض القـدرات البدنية والوظيفية وإنجاز ركض 800 متر للناشئين 16-17 سنة  Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:52 am من طرف houwirou

» اختبار التنظيم الإدراكي وتركيز الانتباه
    أثر تمرينات التحمل الخاص بأسلوبي القوة المطلقة والنـسبية في بعض القـدرات البدنية والوظيفية وإنجاز ركض 800 متر للناشئين 16-17 سنة  Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:50 am من طرف houwirou

» مصطلحات في الاختبارات والقياس
    أثر تمرينات التحمل الخاص بأسلوبي القوة المطلقة والنـسبية في بعض القـدرات البدنية والوظيفية وإنجاز ركض 800 متر للناشئين 16-17 سنة  Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:46 am من طرف houwirou

» ما هي بطارية الاختبارات البدنية وكيف يتم تصميمها؟
    أثر تمرينات التحمل الخاص بأسلوبي القوة المطلقة والنـسبية في بعض القـدرات البدنية والوظيفية وإنجاز ركض 800 متر للناشئين 16-17 سنة  Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:44 am من طرف houwirou

» مفهوم التقويم وأساليبه
    أثر تمرينات التحمل الخاص بأسلوبي القوة المطلقة والنـسبية في بعض القـدرات البدنية والوظيفية وإنجاز ركض 800 متر للناشئين 16-17 سنة  Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2021 2:32 am من طرف houwirou

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

2 مشترك

    أثر تمرينات التحمل الخاص بأسلوبي القوة المطلقة والنـسبية في بعض القـدرات البدنية والوظيفية وإنجاز ركض 800 متر للناشئين 16-17 سنة

    الدكتورة لمياء الديوان
    الدكتورة لمياء الديوان
    المدير العام


    عدد المساهمات : 1030
    تاريخ التسجيل : 16/03/2011
    الموقع : https://lamya.yoo7.com

        أثر تمرينات التحمل الخاص بأسلوبي القوة المطلقة والنـسبية في بعض القـدرات البدنية والوظيفية وإنجاز ركض 800 متر للناشئين 16-17 سنة  Empty أثر تمرينات التحمل الخاص بأسلوبي القوة المطلقة والنـسبية في بعض القـدرات البدنية والوظيفية وإنجاز ركض 800 متر للناشئين 16-17 سنة

    مُساهمة  الدكتورة لمياء الديوان الخميس مايو 19, 2011 9:29 pm


    ملّخص الرسالة باللغة العربية




    أثر تمرينات التحمل الخاص بأسلوبي القوة المطلقة والنـسبية في بعض القـدرات البدنية والوظيفية وإنجاز ركض 800 متر للناشئين 16-17 سنة .




    الباحث المشرف
    حسين حمزة جاسم أ.م.د عقيل مسلم عبد الحسين

    اشتمل البحث على خمسة أبواب , تضمن الباب الأول التعريف بالبحث الذي تضمن المقدمة وأهمية البحث , و التطرق إلى أثر الأسلوب التدريبي لكل جزء من أجزاء الجسم بشكل مطلق من دون أشراك وزن الجسم في هذا الجهد أي إن هذا يعد ( تدريب مطلق ) لهذه الأجزاء وما ينتج عنه من تأثير على باقي أجزاء الجسم. كذلك يمكن استخدام طريقة التدريب بوزن الجسم فقط أو بإضافة وزن الجسم إي مدى قدرة التفاعل مع كتلة الجسم من خلال باقي أجزاء الجسم إي إن هذا يعد ( تدريب نسبي ) للجسم كله. أما أهمية البحث فتكمن بأهمية التحمل الخاص والتمارين المقترحة لتطويرها والتي قد تعطي نتيجة إيجابية في تطوير الإنجاز الرياضي لهذه المسابقة . أما مشكلة البحث فتكمن في المناهج التدريبية الحالية التي لا تأخذ بعين الاعتبار تصنيف تدريبات تحمل القوة على أساس ( تدريبات تحمل قوة مطلقة ) و( تدريبات تحمل قوة نسبية) .





    وقد هدف البحث الى :-
    تطوير الإنجاز الرقمي لناشئي ركض 800 متر ومن خلال:
    1- تصميم تمارين خاصة تعتمد على التحمل المطلق والنسبي للقوة .
    2- تحديد أثر هذه التمرينات من خلال دراسة بعض الاختبارات البدنية والمؤشرات الوظيفية .
    أما فروض البحث فقد اشتملت على :
    1- هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين نتائج الاختبارات القبلية والبعدية لتحمل القوة المطلقة والنسبية وبعض المؤشرات الوظيفة المجموعتين كلاهما والإنجاز.
    2- هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين نتائج الاختبارات البعدية لتحمل القوة المطلقة والنسبية وبعض المؤشرات الوظيفية .
    أما مجالات البحث فقد كانت :-
    1- المجال البشري :- وهم لاعبي منتخب محافظة المثنى للناشئين بالعاب القوى للموسم الرياضي 2006 -2007
    2- المجال المكاني : الملعب الأولمبي في السماوة والمركز التدريبي للرشاقة لمديرية الشباب والرياضة في المثنى
    3- المجال الزماني : 5/2 /2007ولغاية 26 /7 /2007
    أما الباب الثاني فقد تضمن الدراسات النظرية و الدراسات المتشابهة , تم التطرق إلى أهم المواضيع التي لها علاقة بمجال لدراسة
    وقد شمل هذا الباب الدراسات المشابهة. إذ ذكرت دراسة (سرمد سعيد شكر , 2007 ).
    أما الباب الثالث فقد تضمن منهجية البحث وإجراءاته الميدانية , إذ استخدم الباحث المنهج التجريبي في حل مشكلة البحث ,أما مجتمع البحث فقد تحدد منتخب محافظة المثنى لألعاب القوى للناشئين 16-17 سنة لموسم 2006-2007 الذي تم اختياره بالطريقة العمدية وقد بلغت عينة البحث (20) عداء , وقد تم إجراء التجانس لإفراد العينة في العوامل التي تؤثر على متغيرات البحث موضوع الدراسة بعدها عمد الباحث الى إجراء التجربة الاستطلاعية ,
    وقد استخدم الباحث الوسائل الإحصائية المناسبة في إيجاد النتائج وبما يتناسب مع فروض الدراسة .
    أما الباب الرابع فقد تضمن عرض النتائج وتحليلها ومناقشتها من خلال استخدام الوسائل الإحصائية المناسبة .
    وقد ضم الباب الخامس الاستنتاجات والتوصيات إذ استنتج الباحث ما يلي :
    * أحدث المنهج التدريبي الذي نفذته المجموعة التجريبية الأولى ( تحمل القوة المطلقة )
    تطوراً أفضل في إنجاز ركض 800 متر من مجموعة ( تحمل القوة النسبية ) .

    * أحدث البرنامج التدريبي الذي نفذ من المجموعة التدريبية الأولى التي استخدمت تدريب تحمل القوة المطلق تطورا في متغيرات السرعة الخاصة وتحمل السرعة وتحمل القوة وتحمل سرعة الأداء بشكل أفضل من مجموعة تحمل القوة النسبية.
    * أن نسب التطور التي حصلت عليها مجموعة تحمل القوة المطلقة في جميع المتغيرات البدنية قيد الدراسة كانت أعلى بكثير من نسب التطور التي حصلت عليها مجموعة تحمل القوة النسبية.
    1. يمكن للمدربين في العاب القوى استخدم طريقة تدريب تحمل القوة المطلق بدل من تدريب تحمل القوة النسبي في فترات خاصة من التدريب لتطوير قدرات التحمل الخاص والسرعة الخاصة لدى راكضي مسافة 800 متر .
    2. ضرورة عناية المدربين بالتحمل الخاص فضلا على التحمل الهوائي عند تدريب راكضي 800 متر لأهميتها في تطوير مستوى الإنجاز
    3. التأكيد على مدربي ألعاب القوى لاعتماد القياسات الوظيفية بوصفها مستوى الحالة التدريبية وبخاصة (معدل النبض , وأقصى سعة أوكسجينية ونسبة الأوكسجين بالدم ).

    الدكتورة لمياء الديوان
    الدكتورة لمياء الديوان
    المدير العام


    عدد المساهمات : 1030
    تاريخ التسجيل : 16/03/2011
    الموقع : https://lamya.yoo7.com

        أثر تمرينات التحمل الخاص بأسلوبي القوة المطلقة والنـسبية في بعض القـدرات البدنية والوظيفية وإنجاز ركض 800 متر للناشئين 16-17 سنة  Empty رد: أثر تمرينات التحمل الخاص بأسلوبي القوة المطلقة والنـسبية في بعض القـدرات البدنية والوظيفية وإنجاز ركض 800 متر للناشئين 16-17 سنة

    مُساهمة  الدكتورة لمياء الديوان الخميس مايو 19, 2011 9:31 pm

    The Impact of the exercises of special endurance in the forms of un limited and relative force on some of the body and function abilities and on 800 m running for the grown up boys between 16 – 17 years old .



    Researcher Supervisor
    Hussien Hamza Dr. Akeel Moslim


    The research involves five chapter . The first chapter dealing with the definition of the research . The chapter also explain the effect of the practice system on each part of human body in general regardless the body weight ( this means un limited practice ) for these parts and the effect on the whole body . Also we can use body weight practice system , in other words the ability of one part of the body therougt the other parts . This considered as ( relative practice ) for the whole body . The importance of the enduration and suggested practice in order to develop and gain positive results . The research problem lies the present curriculum that don not take care the present classification ( un limited force ) ( relative force )


    The research aims
    1- To identify the body ability . ( speed endurance , force endurance , performance, and speed ) and some symbols of young runner for 800m .

    2- Design special practice to develop the ability by two systems .
    ( un limited force ) ( relative force endurance system )

    3- To identify the difference between the result of the two systems
    to develop the ability in this research .









    The differences include the following

    1- There are differences which have static sense between the prevouse and next test results that curriculum with the functional
    signs for both groups their performance .

    2- there are differences which have static senses between
    tests results of force endurance and some function signs .


    The research involve

    1- human scale :They are the young players of Almuthana
    Governarate team of the force games of the year 2006 -2007 .

    2- The location : Samawah Olympic stadium and the training
    Centre of the youth .

    3- The Time : from 5- feb . to 26 July 2007


    Chapter two

    It involves theatrical studies and similar studies . it studies the important subject which related to this research . It also includes the study that done by Sarmad Saad shukur .



    Chapter Three

    It involves the research curriculum and field activities . The research here used the pilot curriculum to solve the research problem . the society of the research consisted young force games leam between
    16 – 17 years old for the years 2006 -2007 that chosen at random system . The research sample is ( 20 ) runners , the researcher tries to make survy experiment . The researcher used the suitable statistics means to find the result that suits the study differences .




    Chapter four

    It involves the results analysis and discussion through the use of the suitable statistics means .


    Chapter Five

    This chapter involves the conclusion and he comandation as follow :
    * The training cunicum that camed out by the first group ( unlimited endurance force ) as better than the second group ( relative
    endurance force ) in 800 m running .

    * The training program that carred out by the first group ( un limited endurance force ) development in the speed and the endurance of the runnes were better than the second group . (relative force endurance ) .

    * The rate of the developenent that obtained by the un limited force endurance group in all the body variable were more than the rate that obtained by the second group ( relative force endurance ) .

    1- The trainers of force games used unlimited force practice system instead of the relative force endurance system especially the practice which leads to develepe the ability of special endurance and special speed for the 800 m runners .

    2- It is important than for the trainers to take care the special endurance practice beside the air endurance when they try to teach the 800m runners to develope the performance .

    3- Ensure the force games trainers to use the function measurement as a level of exercise condition especially ( pulse average , the maxium oxygen capacity and the oxygen average in blood ) .



    avatar
    sherif


    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 14/10/2011

        أثر تمرينات التحمل الخاص بأسلوبي القوة المطلقة والنـسبية في بعض القـدرات البدنية والوظيفية وإنجاز ركض 800 متر للناشئين 16-17 سنة  Empty مشكوووووووووووووووووور

    مُساهمة  sherif الجمعة أكتوبر 14, 2011 5:47 pm

    الرجاء التوصيل حيث ان عنوان البحث شيق جدا وارجو التواصل حتى اتمكن من الاطلاع على الدراسه
    الدكتورة لمياء الديوان
    الدكتورة لمياء الديوان
    المدير العام


    عدد المساهمات : 1030
    تاريخ التسجيل : 16/03/2011
    الموقع : https://lamya.yoo7.com

        أثر تمرينات التحمل الخاص بأسلوبي القوة المطلقة والنـسبية في بعض القـدرات البدنية والوظيفية وإنجاز ركض 800 متر للناشئين 16-17 سنة  Empty رد: أثر تمرينات التحمل الخاص بأسلوبي القوة المطلقة والنـسبية في بعض القـدرات البدنية والوظيفية وإنجاز ركض 800 متر للناشئين 16-17 سنة

    مُساهمة  الدكتورة لمياء الديوان السبت أكتوبر 15, 2011 1:33 pm




    شكرا لك

    الرسالة وضعت الملخص فقط

    حيث هذا ما يتوفر عندي

    مع التقدير

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 22, 2024 9:53 pm